شريط الأخبار

الجناح العسكري لـ "فتح": سحب السلطة تقرير غولدستون "تواطؤ واضح مع الاحتلال"

12:19 - 04 تموز / أكتوبر 2009

الجناح العسكري لـ "فتح": سحب السلطة تقرير غولدستون "تواطؤ واضح مع الاحتلال"

فلسطين اليوم- جنين

اعتبر "كتائب شهداء الأقصي - مجموعات الشهيد تامر الخطيب"، الجناح العسكري لحركة "فتح"، أن قيام ممثل السلطة الفلسطينية في الأمم المتحدة بسحب تقرير "غولدستون"، الذي اتهم الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائم حرب في غزة، يضع السلطة "في دائرة الشك والاتهام والتواطؤ مع الاحتلال".

 

وقالت الكتائب في بيان صادر عنها، ووصل "فلسطين اليوم" نسخة منه: "إن سحب تقرير كهذا هو تقديم خدمة مجانية للعدو الصهيوني وتغطية علي حربة السابقة على غزة ولحرب قادمة على الشعب الفلسطيني، وتواطئاً واضحاً مع الاحتلال"، على حد تعبيرها.

 

وأضافت تقول: "إننا في كتائب شهداء الأقصى لا نعول كثيراً على المؤسسات الدولية التي تسيطر عليها أمريكا وإسرائيل ورغم تحفظنا على كثير من نقاط التقرير، إلا إننا نرى في عملية سحب مناقشة التقرير التي كانت من الممكن أن تدين إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في غزة أن هناك تواطؤ"، حسب اتهامها.

 

وطالبت الكتائب قيادة السلطة "بفتح تحقيق حول هذا الموضوع بما في ذلك آلية اتخاذ القرارات في قضايا من هذا النوع، حيث أن هذه القضية لا تخص جهة بعينها إنما تخص المجتمع الفلسطيني بكاملة، ونطالبهم بسحب ممثل السلطة في الأمم المتحدة وإنهاء عملة وإدانة كل من يثبت تورطه في سحب تقرير غولدستون".

 

انشر عبر