شريط الأخبار

طهران تطالب بمحاكمة مسؤولي الاعتداء على غزة

09:28 - 03 تموز / أكتوبر 2009

طهران تطالب بمحاكمة مسؤولي الاعتداء على غزة

فلسطين اليوم- وكالات

دعا الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد السبت، الى محاكمة مسؤولي الكيان الاسرائيلة كمجرمي حرب لما ارتكبوه من انتهاكات في العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

جاء ذلك في كلمة للرئيس الايراني ألقاها مع بدء أعمال الاجتماع الثالث للجمعية العامة لاتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية الذي افتتح اليوم في العاصمة الايرانية طهران، والذي من المقرر أن يستمر حتى الخامس من تشرين الاول/اكتوبر الجاري، ويشارك فيه أكثر من 160 مؤسسة إعلامية وراديو ومحطات تلفزة من 25 دولة.

وشدد نجاد في كلمته أمام الاجتماع على أن الاعلام الغربي يقوم على ازداوجية المعايير وعدم المصداقية خاصة في تعامله مع الأحداث التي تهم العالم الاسلامي على غرار فضيحة شهيدة الحجاب مروة الشربيني في ألمانيا.

وقال الرئيس الايراني في هذا السياق: "ان جميع القضايا التي يطرحها الاعلام الغربي نابعة عن الكذب والمصالح الاستكبارية"، موضحا "ان الاعلام الغربي يخفي جرائم فضيعة كاعتقال وسجن المفكرين والمنتقدين للهولوكوست".

وحول التعذيب الذي يمارس في الدول الغربية وفي الولايات المتحدة، قال احمدي نجاد، ان منع اوباما رسميا التعذيب بالسجون الاميركية يثبت وجود التعذيب في بلاده.

واضاف الرئيس الايراني بأن نظيره الأميركي باراك أوباما وقع في ما وصفه بالخطأ التاريخي عندما ساير الضجيج الغربي بشأن منشأة "فوردو" النووية الايرانية الجديدة، وقال: "ان الرئيس الاميركي ارتكب خطأ عندما وقع بضجيج الاعلام الغربي بشأن المنشأة النووية الجديدة".

وأكد الرئيس الايراني: "اننا نريد اقامة مجتمع على اساس القيم السامية، والاستكبار يريد الهيمنة على العالم"، مشددا على ان الخط الاحمر هو ان لا يثار اي خلاف بين الشعوب المسلمة والمستقلة.

هذا وعقد الاجتماع الثالث للجمعية العامة لاتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية في مركز المؤتمرات التابع لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون الايراني.

انشر عبر