شريط الأخبار

حتى "دحلان" معترض على تعطيل تقرير جولدستون من قبل السلطة

09:02 - 03 تشرين أول / أكتوبر 2009

حتى "دحلان" معترض على تعطيل تقرير جولدستون

فلسطين اليوم – غزة

طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد دحلان اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بالتحقيق في اسباب تاجيل النظر في تقرير جولدستون حول الجرائم الاسرائيلية خلال حرب غزة وحقيقة الموقف من التقرير الاممي .

وقال دحلان "اننا نطالب المنظمة بتشكيل لجنة تحقيق في اسباب طلب التاجيل للوقوف على حقيقة الموقف ومن المهم ان نستمع للسفير خريشة لان مثل هذا الموقف لا يتعلق بالسفير بل بسياسات" .

واضاف "لقد تابعنا ما جرى وليس بايدينا معلومات كافية حول اليات اتخاذ الموقف الذي كان مع التاجيل ونحن في انتظار عودة الرئيس وانعقاد اجتماعات اللجنة التنفيذية للمنظمة .

وطالب دحلان" بالتفريق بين موقف فتح والمنظمة والسلطة ليس بخصوصية هذا الموضوع بل بعمومية المواقف التي قد تتفق او تختلف ففتح لها رؤية حركية خاصة في تطورات الاحداث المحيطة".

وقال دحلان لمراسل معا ان اللجنة المركزية لفتح خصصت اجتماعا موسعا وموثقا لدراسة تقرير جولدستون ولاول مرة تصدر بيانا واضحا بخصوص مثل هذا الموقف ونقاش ما جاء فيه ونتائجه وما سيترتب عليه وكان ذلك الموقف المعبر عن الحركة والملزم لكافة الاذرع الفتحاوية التي عملت على تعميمه وتجنيد كل اصدقائنا بالعالم للوقوف معنا.

واشار دحلان "الى تثمين حركته لموقف القاضي جولدستون منوها لاشادة فتح بشخصيته ومهنيته التي ادانت اسرائيل وكشفت الوجه الحقيقي للاحتلال في حين هاجمت حماس جولدستون ووصفته بالعديد من الاوصاف السيئة."

وقال " نحن لن نمر مرور الكرام على اي قضية تفاوضية سياسية ودبلوماسية وتقرير جولدستون قضية وطنية كبرى انصفت نسبيا الشعب الفلسطيني وادانت الاحتلال وجرائمه بحق الفلسطينيين".

 

 

انشر عبر