شريط الأخبار

أبو الغيط وسليمان في عمان قريباً لإجراء محادثات حول المصالحة وجهود التسوية

08:22 - 03 تشرين أول / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

قال مسؤول مصري اليوم, أن وزير الخارجية احمد أبو الغيط ورئيس المخابرات العامة اللواء عمر سليمان سيتوجهان إلى عمان الاثنين المقبل لإجراء محادثات مع العاهل الأردني عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس حول المصالحة الفلسطينية وجهود التسوية.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية حسام زكي في تصريحات صحافية أن أبو الغيط وسليمان سيبحثان مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني "الوضع الفلسطيني وجهود مصر لإتمام المصالحة الفلسطينية وجهود استئناف المفاوضات" الفلسطينية-الإسرائيلية التي تقوم بها الولايات المتحدة.

 

وأضاف انه سيتم خلال هذا اللقاء الاطلاع على مضمون المباحثات التي أجراها وفد فلسطيني الخميس في واشنطن مع الموفد الأميركي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل غداة مناقشات مماثلة أجراها الأخير مع وفد إسرائيلي الأربعاء في العاصمة الأميركية.

 

وفي ما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية، قال زكي أن "مصر تعكف حاليا على صياغة المشروع النهائي لاتفاق المصالحة وسيتم اطلاع جميع المشاركين في الحوار الوطني الفلسطيني عليه تمهيدا لتوقيعه في الأسبوع الأخير من تشرين الأول/أكتوبر الجاري".

 

وأوضح انه لم يتم بعد تحديد تاريخ توقيع الاتفاق لكنه "سيكون خلال الأسبوع الأخير" من الشهر الجاري.

 

وكان مسؤول فلسطيني رفيع المستوى قد أكد أن مصر تعكف حالياً لترتيبات المصالحة الفلسطينية بدعوة وزراء الخارجية وقادة عرب لحضور حفل توقيع المصالحة الفلسطينية, في إطار موافقة الفصائل الفلسطينية على ورقة المصالحة التي أعدتها مصر لإنهاء حالة الانقسام, في الوقت ذاته توقعت الفصائل الفلسطينية أن يتم حفل المصالحة نهاية أكتوبر الحالي, وهو ما أكده الناطق باسم الخارجية المصرية حسام زكي.

انشر عبر