شريط الأخبار

النائب الشوا: موقف السلطة من تقرير غولدستون "مخجل ومدان"

04:24 - 03 حزيران / أكتوبر 2009

النائب الشوا: موقف السلطة من تقرير غولدستون "مخجل ومدان"

فلسطين اليوم - غزة

اعتبرت عضو المجلس التشريعي والمفوض بالهيئة المستقلة لحقوق الإنسان النائب راوية الشوا ما أقدمت عليه السلطة الفلسطينية من طلبها تأجيل النظر في تقرير غولدستون إلى الدورة القادمة، بأنه "تصرف مخجل، ومتسرع ومدان ويستخف بمعاناة الشعب الفلسطيني وبدماء أكثر من 1400 شهيد سقطوا جراء حرب يناير الأخيرة".

 

وقالت الشوا في تصريح مكتوب، وصل "فلسطين اليوم" نسخة منه: "كان يجب على السلطة الوطنية دعم التقرير والتصويت في مجلس المجلس ولا يوجد أي مسوغ أو مبرر للسلطة في قرارها ترحيل التصويت لدورة قادمة فهذه الخطوة لا تفسر إلا باستجابة السلطة لضغوطات أمريكية وأروبية والتي تهدف لقطع الطريق على محاسبة مجرمي الحرب وضمان إفلاتهم من العقاب"، وأضافت "إن هذه الجريمة تعد بمثابة قبلة للاحتلال ولممارساته الإجرامية بحق شعبنا الفلسطيني".

 

وأكدت على خطورة هذا التصرف على حقوق الشعب الفلسطيني، محملة السلطة الفلسطينية والمجتمع الدولي والولايات المتحدة مسؤولية تداعيات هذا الترحيل وما يتبعه من نتائج وخيمة على أرض الواقع.

 

وطالبت الشوا، وهي عضو مستقل في المجلس التشريعي السلطة، بالتراجع عن هذه "السياسة الخاطئة"، مطالبة إياها "بدعم جهود الدول والمنظمات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني الهادف لضمان عدم إفلات قادة الاحتلال من العقاب".

 

انشر عبر