شريط الأخبار

الدائرة السياسية لمنظمة التحرير: قرار السلطة بشأن تقرير "جولدستون" لا يمثل الشعب

01:57 - 03 تشرين ثاني / أكتوبر 2009


الدائرة السياسية لمنظمة التحرير: قرار السلطة بشأن تقرير "جولدستون" لا يمثل الشعب

فلسطين اليوم- وكالات

عبّرت الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن استغرابها من قرار السلطة الفلسطينية تأجيل مناقشة تقرير لجنة تقصي الحقائق التي شكلتها الأمم المتحدة لفحص جرائم الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

 

وقال ناطق رسمي باسم الدائرة السياسية لمنظمة التحرير في تصريح صحفي: "فجعنا بقرار ممثل السلطة الفلسطينية بطلب تأجيل مناقشة تقرير لجنة تقصي الحقائق  الذي قدمه السيد جولدستون، والذي يدين إسرائيل بارتباكها جرائم حرب أثناء عدوانها على شعبنا في قطاع غزة".

 

واعتبر الناطق أن "اتخاذ هذا القرار سيشجع مجرمي الحرب في الحكومة الإسرائيلية على التمادي في استمرار ممارساتهم الإجرامية والاستيطانية، وكما يمثل خذلانا لضحايانا الأبرياء ولمن يقف معنا من الأحرار والشرفاء في العالم، كما يمثل استجابة مع الأسف للتهديدات التي أطلقها مجرم الحرب نتنياهو وشريكه العنصري ليبرمان لوقف المفاوضات الوهمية".

 

وقال المتحدث: "إن الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية إذ تعتبر قرار السلطة لا يمثل الشعب الفلسطيني؛ تطلب فوراً من اللجنة التنفيذية أن تلغي هذا القرار لتقوم اللجنة الدولية لحقوق الإنسان بإحالته إلى مجلس الأمن لاتخاذ قرار بإدانة إسرائيل العنصرية"، على حد تعبيره

انشر عبر