شريط الأخبار

الحكم بسجن مهاجم الأهلي أحمد بلال لتهربه من الضرائب

10:10 - 02 حزيران / أكتوبر 2009

 

القاهرة/ حكمت محكمة جنح التهرب الضريبي بالقاهرة الجديدة، بحبس لاعب فريق النادي الأهلي لكرة القدم، أحمد بلال لمدة سنة وكفالة ألف جنيه مصري بعد تهربه من تسديد ضرائب مستحقة عليه منذ عامين.

 

واتهمت محكمة جنح الضرائب مهاجم الأهلي بعدم تسديد الضرائب المستحقة عليه، بعد تعاقده للمشاركة في إعلانات لإحدى شركات المياه الغازية "بيبسي" خلال الفترة ما بين عام 2006 و 2007، وقدرت تلك الضرائب بـ 120 ألف جنية مصري "21 ألف دولار".

 

قال مصدر قريب من أحمد بلال لـ CNN بالعربية، الذي كان من الصعب الوصول إليه بسبب انشغاله في واقعة وفاة والده الذي وافته المنية الأربعاء، إن بلال لن يتعرض للحبس، وأن الكفالة تم دفعها وبالتالي فإنها توقف تنفيذ حكم الحبس.

 

وأضاف نفس المصدر أن لاعب فريق الأهلي غير قلق من الحكم الأخير، لأنه حكم عادي يصدر ضد عدد كبير من المشاهير في مصر وأن بلال ليس الحالة الوحيدة، وأنه سيتقدم بالمستندات التي تثبت تسديده للمبالغ المطلوبة منه لمصلحة الضرائب، والتصالح معها.

 

وأصبح بلال من النجوم البارزين في فريق الأهلي، بعدما تم تصعيده من فريق الأشبال في النادي للعب مع الفريق الأول، وعرف في مصر بعد منتخب شباب مصر في مونديال 1999، واستطاع بعدها أن يفرض نفسه مهاجماً في تشكيلة الأهلي.

 

وخاض النجم المصري تجربة احترافية قصيرة في تركيا، لم يكن موفقاً فيها، عاد بعدها للأهلي ليبدأ رحلة جديدة من التألق مع نجوم الفريق الحاليين أبو تريكة وبركات ومتعب.

 

انشر عبر