شريط الأخبار

مصر تكتفي برباعية في موريشيوس استعدادا لزامبيا

10:02 - 02 تشرين أول / أكتوبر 2009

 

القاهرة/ رأف المنتخب المصري بحال ضيفته موريشيوس واكتفى بالتغلب عليه بأربعة أهداف من دون رد في المباراة الودية التي أقيمت بينهما يوم الجمعة على استاد بتروسبورت في إطار استعدادات الأول لمباراته مع زامبيا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2010.

 

وسجل للمنتخب المصري محمد أبو تريكة في الدقيقة السابعة وضاعف أحمد حسن النتيجة بتسجيل الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 17.

 

وأحرز أبو تريكة الهدف الثالث في الدقيقة 83، واختتم عمرو زكي الأهداف الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل من الضائع من ركلة جزاء.

 

وبدأ حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المباراة بتشكيله الأقرب لمواجهة زامبيا في العاشر من أكتوبر الجاري باستثناء حسني عبد ربه الذي سينضم للمنتخب عقب مباراة موريشيوس ومحمد بركات لتجنب تفاقم إصابته.

 

ولعب شحاتة بهاني سعيد أمام خط الدفاع الذي شهد مشاركة شريف عبد الفضيل والمعتصم سالم وازدادت مساندته الهجومية من تحت خط الوسط.

 

نشطت أطراف المنتخب سيد معوض في الجبهة اليسرى وأحمد فتحي في اليمنى وأرسلا العديد من الكرات العرضية.

 

وفي إحدى عرضيات معوض وصلت الكرة إلى حسن قائد الفريق الذي هيأ الكرة بقدمه إلى أبو تريكة غير المراقب داخل منطقة الجزاء وسدد الأخير في مرمى المنافس.

 

ونتج عن الحصار المستمر من المنتخب المصري لمنافسه ارتباك تسبب في عرقلة أحد المدافعين لعمرو زكي داخل منطقة الجزاء وسجل حسن الهدف الثاني للمنتخب وسط مطالبات من زكي بإتاحة الفرصة له لتسديد الركلة.

 

وظهر صلاح أمين مهاجم طلائع الجيش هداف الدوري الممتاز برصيد خمسة أهداف في التشكيل الأساسي للفريق إلى جوار زكي العائد للمنتخب.

 

ولسوء حظ اللاعب تعرض للإصابة بعد التحام عنيف مع حارس مرمى الضيوف غادر على أثره الملعب في الدقيقة 15 ليحل دودي الجباس مكانه في هجوم الفريق.

 

وبكى أمين بشدة وقت خروجه لكونه غادر الملعب مبكرا في مشاركته الأولى مع منتخب بلاده وحاول تهدئته زملاؤه ومدربه.

 

لم يكتف إنبي بظهور ملعبه بتروسبورت الذي استضاف المباراة فقط في تلك المباراة فقد ارتدى الضيوف قميص الفريق.

 

وظهر منتخب موريشيوس بقمصان فريق إنبي بعد نسيان الضيوف لقمصان منتخب بلادهم!

 

وفضل شحاتة مع بداية الشوط الثاني إظهار بعض اللاعبين أمثال محمود أبو السعود الذي تكلف بحراسة مرمى مصر بدلا من عصام الحضري.

 

ودخل وائل جمعة وأحمد سعيد "أوكا" وأحمد عيد وأحمد كمال بدلا من المعتصم سالم وأحمد فتحي وأحمد حسن وسيد معوض.

 

ظل المنتخب المصري محصارا لضيوفه في الشوط الثاني ولكن بدون خطورة حتى ظهر أبو تريكة في الصورة وسدد كرة من على حدود المنطقة سكنت شباك الضيوف.

 

وحصل زكي على ركلة جزاء أخرى في الوقت المحتسب بدلا من الضائع وسددها بعد جدال حول من يتقدم لها ليختتم الرباعية.

 

انشر عبر