خبر تشلسي وليفربول قمة مواجهات المرحلة في إنكلترا

الساعة 07:56 م|02 أكتوبر 2009

 

لندن/ يخوض تشلسي وليفربول أقوى مباريات الأسبوع الثامن من بطولة إنكلترا لكرة القدم عندما ينتقل الثاني إلى العاصمة لندن لملاقاة مضيفه على ملعبه "ستامفورد بريدج" بعد غد الأحد.

 

ورغم أنه لم يمر سوى 7 مراحل على انطلاقة الدوري، إلا أن مدربَي تشلسي وليفربول الإيطالي كارلو أنشيلوتي والإسباني رافايل بينيتيز، على دراية أن خسارة أي منهما ستضعه تحت المجهر، خصوصاً بعد خسارة تشلسي الصدارة في الجولة الماضية بسقوطه المفاجئ أمام ويغان 1-3، وخسارة ليفربول صفر-2 أمام فيورنتينا الإيطالي في دوري الأبطال.

 

ورأى جون تيري مدافع وقائد تشلسي إنه: "يجب أن نكون أفضل أمام ليفربول. هم فريق كبير جاهز للمواجهة، وسنضطر للرد عليهم على الملعب".

 

وكانت مواجهة الموسم الماضي شهدت توقف سلسلة من 86 مباراة لم يخسر فيها تشلسي على ملعبه، لكن أداء "الحمر" في منتصف الأسبوع لم يبشر بالخير، خصوصاً في خط الوسط.

 

ويعود الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو من الإصابة ليدعم رباعي دفاع ليفربول، كما ستسمح عودة قلب الدفاع الدنماركي دانيال آغر بإيجاد حل لهشاشة الثنائي جيمي كاراغر والسلوفاكي مارتن سكرتل. ووعد بينيتيز برؤية "ليفربول جديد أمام تشلسي، وأداء وعقلية مختلفتين تماماً".

 

ويسعى مانشستر يونايتد إلى استغلال مواجهة تشلسي وليفربول، والانفراد في صدارة الترتيب عندما يستقبل سندرلاند الثامن على ملعبه "أولد ترافورد" غداً السبت.

 

ويعود مدافع مانشستر السابق ستيف بروس إلى ملعبه القديم مدرباً على رأس سندرلاند، لكن يونايتد يخوض بداية موسم جيدة رغم تحقيقه انتصاراته بصعوبة في معظم مبارياته، وكان آخرها على فولفسبورغ الألماني 2-1 في دوري الأبطال.

 

ويبدو واضحاً تأثر الشياطين الحمر جراء انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد الإسباني، ما دفع المدرب السير أليكس فيرغوسون إلى إشراك الدولي واين روني في مركز ثابت كرأس حربة الفريق.

 

ويقر روني بتأثير غياب رونالدو لكنه يعتبر أن: "لاعبين عدة من مانشستر يجدون طريق المرمى، وهي إشارة جيدة حتى الآن".

 

ويتوقع عودة الجناح الدولي ثيو والكوت إلى صفوف آرسنال السادس والذي يملك مباراة مؤجلة، عندما يستقبل بلاكبيرن روفرز الخامس عشر بعد غد الأحد على "استاد الإمارات".

 

وقال والكوت: "اكتسبنا خبرة كبيرة في الأعوام الماضية، رغم عدم فوزنا في أي لقب (اللقب الأخير كان عام 2005 في الكأس)، لكن أعتقد أن هذا الواقع سيتغير هذه السنة... إذا أردت الفوز في البطولات، من المهم أن تكون مجموعتك موحدة، وأوضح مثال على ذلك هو مانشستر يونايتد".

 

وفي باقي المباريات، يلعب بولتون مع توتنهام وبيرنلي مع برمنغهام وهال سيتي مع ويغان وولفرهامبتون مع بورتسموث غداً السبت، وإيفرتون مع ستوك سيتي ووست هام مع فولهام بعد غد الأحد، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء أستون فيلا مع مانشستر سيتي.