شريط الأخبار

مصادر خاصة : شاليط سيظهر في الشريط وهو يقرأ من صحيفة باللغة العربية

01:11 - 02 حزيران / أكتوبر 2009

مصادر خاصة : شاليط سيظهر في الشريط وهو يقرأ من صحيفة باللغة العربية

فلسطين اليوم- غزة

ذكرت مصادر فلسطينية واسعة الإطلاع أن الجندي الإسرائيلي الأسير لدى المقاومة الفلسطينية جلعاد شاليط سيظهر في شريط الفيديو الذي سلمته المقاومة لدولة الاحتلال عبر الوسيط الألماني وهو يقرأ خبراً حديثا باللغة العربية من إحدى الصحف الفلسطينية.

 

وأبرمت الفصائل الفلسطينية الآسرة لشاليط اتفاق برعاية مصرية وجهد ألماني ينص على الإفراج عن عشرين أسيرة فلسطينية مقابل تسليم الجانب الإسرائيلي شريط فيديو مدته دقيقة واحدة يظهر أن شاليط على قيد الحياة ويتمتع بصحة جيدة.

 

وقالت مصادر فلسطينية رفضت الكشف عن هويتها:"إن مدة الشريط ستكون دقيقة، سيظهر فيه شاليط في مكان سري وهو يقرأ من صحيفة /فلسطين/ المحلية التي تصدر في غزة خبراً حديثا باللغة العربية ليدلل على أن الشريط صور حديثا".

 

وقام الوسيط الألماني بتسليم الشريط إلى الحكومة الإسرائيلية التي بموجبها أخلت سبيل عشرين أسيرة، وهو سيرسل لاحقا إلى عائلة شاليط. وتدرس الحكومة الإسرائيلية إمكانية حجب هذا الشريط عن وسائل الإعلام.

كما نقلت وكالة رويترز للانباء عن تلفزيون اسرائيل القول ان الفيديو الذي سلم الى الوسيط الالماني في عملية تبادل الشريط مع الافراج عن 20 اسيرة فلسطينية، يدل على ان شاليط في صحة جيدة.

 

وكانت اسرائيل قد افرجت اليوم عن 19 أسيرة توجهن الى الضفة الغربية الا واحدة توجهت الى غزة مع ابنها. اما الاسيرة الـ20 فسيفرج عنها يوم الاحد بسبب تعقيدات تتعلق باوراقها حيث انها لم تكن ضمن القائمة بعد ان رفضت "حماس" اعتبار اطلاق سراح براءة ملكي اول امس من ضمن العشرين باعتبار انها افرج عنها لانتهاء مدة محكوميتها، ولذا اضيفت الاسيرة الـ20 روضة حبيب الى القائمة.

 

انشر عبر