شريط الأخبار

عباس يستقبل الأسيرات المحررات ضمن صفقة المقاومة مع الاحتلال

11:06 - 02 حزيران / أكتوبر 2009

عباس يستقبل الأسيرات المحررات ضمن صفقة المقاومة مع الاحتلال

فلسطين اليوم- غزة

من المقرر أن يستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأسيرات المحررات من سجون الاحتلال الإسرائيلي، ضمن صفقة فرضتها الفصائل الآسرة للجندي الإسرائيلي الأسير، مقابل منح الاحتلال معلومات عن حياة الجندي جلعاد شاليط، وذلك في إطار صفقة تبادل الأسرى التي يجري التفاوض بشأنها.

 

وأعلن وزير شؤون الأسرى والمحررين في حكومة رام الله عيسى قراقع عن انتهاء استعدادات الوزارة لاستقبال الأسيرات المحررات اليوم الجمعة على حاجز بيتونيا.

 

وأوضح بيان للوزارة أن قراقع سيستقبل الأسيرات المحررات اللواتي سيقلهن الصليب الأحمر من سجن عوفر ليتم نقلهن بعد ذلك إلى مقر الرئاسة في المقاطعة، حيث سيتم استقبال 18 أسيرة من الضفة الغربية، أما الأسيرة فاطمة الزق فسيتم استقبالها في غزة.

 

يشار بهذا الصدد إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وجه في أكثر من مقام انتقاداً لاذعة إلى المقاومة الفلسطينية لأسرها الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، حيث اعتبر أن الثمن الذي دفعه الشعب الفلسطيني مقابل أسره كبير جداً.

 

يذكر بهذا الصدد أن الفصائل الآسرة للجندي شاليط تصر على مطالبها لإتمام صفقة تبادل الأسرى ولإفراج عنه، حيث تؤكد على ضرورة الإفراج عن جميع الأسيرات وجميع الأسرى الأطفال والمرضى، والذين يقدّر عددهم بنحو ألف أسير، إضافة إلى نحو أربعمائة وخمسين أسيراً من أصحاب المحكوميات العالية والمؤبدات.

انشر عبر