شريط الأخبار

سلطات الاحتلال تداهم منازل المقدسيين وتعتقل عددا منهم

07:35 - 02 حزيران / أكتوبر 2009

سلطات الاحتلال تداهم منازل المقدسيين وتعتقل عددا منهم

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، بشن حملات دهم واسعة النطاق لعدد من أحياء مدينة القدس المحتلة، وخاصة في البلدة القديمة والأحياء المتاخمة لها، استهدفت اعتقال المزيد من أبنائها على خلفية أحداث الأقصى يوم الأحد الماضي، وتحسبا من وقوع أحداث اليوم الجمعة في ذكرى انتفاضة الأقصى.

 

وعرف من معتقلي اليومين الماضيين: مراد البكري، وسهيل دويك، وأمين دويك، وشادي أبو فرحة، وطارق التميمي، وعبد الفاخوري، ووسام سدر، ورأفت العجلوني، ومأمون دويك، وأحمد الشلودي.

 

من جهة ثانية، أخلت سلطات الاحتلال سبيل الشابين سهيل دويك وأمين دويك من مركز التوقيف والتحقيق المعروف باسم 'المسكوبية' في غربي المدينة، بعد أن سلمتهما أمرا بالإبعاد عن البلدة القديمة لمدة أسبوعين.

 

كما أخلت ما يسمى بـ'محكمة الصلح' الاحتلالية سبيل الشاب مراد عزمي البكري (28 عاما) من باب حطّة لاحقا، ومدّدت توقيف الشابين أيمن ماهر الباسطي (19 عاما) وطارق زياد سلامة (19 عاما) من حي باب حطة حتى يوم الأحد القادم، وكانا اعتقلا من قبل القوات المستعربة يوم الأحد الماضي خلال أحداث المسجد الأقصى .

 

وذكر شهود عيان أن قوات معززة من جنود وشرطة ومخابرات الاحتلال تقوم حالياً بدهم أحياء: باب حطة والواد، والسعدية، وحوش القرمي في البلدة القديمة بهدف اعتقال المزيد من الشبان والفتيان المقدسيين.

انشر عبر