شريط الأخبار

منظمة يهودية تقدم التماساً للمحكمة العليا الإسرائيلية لوقف صفقة شاليط

07:38 - 01 تشرين أول / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

قدمت منظمة يهودية اليوم التماسا للمحكمة العليا تطالب فيه بوقف تنفيذ صفقة إطلاق سراح 20 أسيرة فلسطينية مقابل الحصول على شريط مصور للأسير الإسرائيلي المحتجز في قطاع غزة.

وطلبت منظمة "ألماغور" المتطرفة والتي تمثل من تسميهم "ضحايا العمليات الإرهابية" من المحكمة العليا منع إخراج الصفقة إلى حيز التنفيذ، بادعاء أن "خطورة الصفقة تتجاوز فائدتها".

وقالت المنظمة في الاتماس إن "من بين الأسيرات اللاتي سيفرج عنهن هناك من خططن لتنفيذ عمليات ارهابية"، على حد تعبير المنظمة، إلا أن تجارب الماضي تشير إلى أن المحكمة العليا تتجنب التدخل في قرارات سياسية متعلقة بصفقات تبادل أسرى.

ويتوقع أن تخرج الصفقة إلى حيز التنفيذ يوم غدٍ الجمعة حيث تتسلم السلطات الإسرائيلية الشريط المصور من الوسيط الألماني على أن تقوم بعد التأكد من صحته بإطلاق سراح الأسيرات الفلسطينيات.

وأعلنت سلطات الاحتلال أنها ستفرج في إطار الصفقة عن أسيرة إضافية وهي روضة حبيب من قطاع غزة وذلك بعد أن تبين أن الأسيرة براء المالكي تنتهي مدة حكمها هذه الأيام.

واعتبرت الصفقة خطوة لبناء الثقة تمهيداً لاستمرار المفاوضات غير المباشرة بين فصائل المقاومة وسلطات الاحتلال للتوصل إلى صفقة تبادل الأسير الإسرائيلي مقابل أسرى فلسطينيتين.

انشر عبر