شريط الأخبار

التميمي يدعو لاعتبار الجمعة يوما لنصرة الأقصى ويحذر من ارتكاب مجزرة

06:11 - 01 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

حذر الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين من ارتكاب مجزرة داخل المسجد الأقصى المبارك، وذلك بعد دعوة الجماعات اليهودية المتطرفة أنصارها لاقتحامه بشكل جماعي بمناسبة ما يسمى بـ "حلول عيد العرش" لدى اليهود ابتداء من يوم الأحد 4/10/2009 حتى يوم الخميس القادم 9/10/2009.

ودعا التميمي في بيان وصل مراسلنا في القدس المحتلة نسخة منه، اليوم، إلى اعتبار يوم غد الجمعة يوما للمظاهرات والمسيرات الغاضبة التي تنطلق في كل المدن العربية والإسلامية بعد صلاة الجمعة لنصرة المسجد الأقصى للتنديد بإجراءات الاحتلال ضده، داعيا خطباء المساجد في كافة أنحاء العالم الإسلامي تخصيص خطبة الجمعة لقضية القدس والمسجد الأقصى.

كما دعا إلى مواصلة النفير العام وتكثيف الحضور في المسجد الأقصى والرباط فيه لحمايته والدفاع عنه والتصدي لمحاولات اقتحامه اعتبارا من يوم الأحد القادم وطيلة أيام الأسبوع لإفشال المؤامرات الإسرائيلية الرامية إلى المساس بمكانته وقدسيته تقويضه وهدمه.

وأوضح التميمي أن هناك نية مبيتة لدى قوات الاحتلال والجماعات اليهودية المتطرفة ارتكاب مجزرة داخل المسجد الأقصى خاصة بعد تصريحات قائد شرطة الاحتلال في القدس، منوها إن هذه المرحلة هي الأصعب في تاريخ المسجد الأقصى الذي يتعرض لاعتداءات عديدة وأخطار أكيدة.

وأهاب الشيخ التميمي بالأمتين العربية والإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها أن يتحركوا على وجه السرعة واخذ موقف حازم وموحد وجاد لحماية المسجد الأقصى المبارك، مؤكدا وجوب تحمل مسؤولياتهم بالدفاع عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، مطالبا منظمة المؤتمر الإسلامي إلى عقد قمة إسلامية عاجلة لمواجهة الأخطار المحدقة بالقدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

انشر عبر