شريط الأخبار

إعلام غزة: إطلاق الأسيرات انتصار لنهج المقاومة ونافذة أمل تفتح لبقية الأسرى

12:01 - 01 تموز / أكتوبر 2009

إعلام غزة: إطلاق الأسيرات انتصار لنهج المقاومة ونافذة أمل تفتح لبقية الأسرى

فلسطين اليوم- غزة

اعتبرت وزارة الإعلام- المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الخميس، الإفراج عن عشرين أسيرة مقابل توضيح حول حالة الجندي الإسرائيلي شاليط، انتصاراً لنهج المقاومة ودليلاً على صدقيتها وصوابية خياراتها.

 

وبهذه المناسبة تتقدم الوزارة بالتهنئة إلى الأسيرات المنوي إطلاق سراحهن وذويهن، فإنها تتوجه بتحية إجلال وإكبار للفصائل الآسرة للجندي شاليط، وتأمل منها الثبات على مواقفها المشرفة سيما بعد هذا الانجاز الذي حققته، وترى في هذه الصفقة الصغرى نافذة أمل تفتح لبقية الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الصهيوني آملة أن يتم الانتهاء من صفقة التبادل في القريب العاجل وأن ينعم أسرانا البواسل بالحرية في القريب العاجل رغم أنف المحتل.  

 

وأكدت الوزارة أن الدلالات التي تحملها هذه الصفقة بين جنباتها كبيرة وعظيمة، بغض النظر عن العدد المشمول فيها_رغم كونه يمثل ثلث عدد الأسيرات المحتجزات في سجون الاحتلال-مقابل ثمن بسيط نسبيا وهو توضيح حالة الجندي الإسرائيلي.

 

كما ترى الوزارة في تنوع الانتماء السياسي للأسيرات المنوي الإفراج عنهن دليلا على السمو والرفعة وتغليب المصلحة الوطنية الذي تمتعت به الفصائل الآسرة، كما أكدت الفصائل من خلال التوزيع الجغرافي للأسيرات الذي شمل معظم محافظات الضفة وغزة، أكدت حرصها على الوحدة وتجديد اعتبارها لوحدانية الوطن والرد على أدعياء الفرقة والانفصال.

 

وثمنت الوزارة دور الأشقاء المصريين لرعايتهم وجهودهم في إتمام هذه الصفقة ، وعبرت عن تقديرها لدور الوسيط الألماني ، داعية كلا الطرفين لبذل المزيد من الجهد لإتمام صفقة التبادل بصورتها النهائية بالشكل المشرف الذي يليق بأسرانا وتضحياتهم.

انشر عبر