شريط الأخبار

اعتقال عدد من الأشخاص بتهمة التعامل مع "الشاباك" بغزة

09:02 - 01 تشرين أول / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت أجهزة الأمن التابعة لوزارة داخلية غزة، أمس، عن إلقائها القبض على "شبكة من العملاء الذين تخابروا مع جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك)، ورصدوا تحركات الـمقاومين، وعملوا على تأمين الطرق للقوات الإسرائيلية الخاصة خلال عمليات التوغل داخل القطاع في محافظة الشمال".

وقال مدير الـمكتب الإعلامي لشرطة الحكومة صابر خليفة: إن شرطة الـمباحث العامة في شمال قطاع غزة استطاعت، مساء أول من أمس،

غزة : اعتقال

بعد رصد ومراقبة تحركات أحد الـمواطنين وتتبعه لوجود شبهات أمنية وأخلاقية حوله من إلقاء القبض عليه والتحقيق معه حول هذه القضايا.

وأضاف خليفة في حديث لـ"الأيام": إن الـمواطن "ر. أ" اعترف خلال التحقيق معه بقيامه بالتخابر مع الـمخابرات الإسرائيلية، وتقديم معلومات أمنية حساسة ودقيقة عن أماكن رباط وتحركات الـمقاومين، وأماكن زرع العبوات ومنصات الصواريخ الـمحلية.

وتابع: إن "ر.أ" اعترف بأنه وآخرين عملوا على تأمين ورصد الطرق للقوات الخاصة الإسرائيلية خلال عمليات تسللهم وتوغل الآليات العسكرية الإسرائيلية في أماكن عدة داخل القطاع.

وبين خليفة أن الـمتهم اعترف أيضاً على قضايا عدة، منها الزنا وتعاطي وترويج الـمخدرات في صفوف الشباب، كما اعترف خلال استجوابه على أشخاص آخرين متهمين بالتعامل مع الشاباك ويتعاطون ويروجون الـمخدرات.

وأكد أن عددا من الذين تم الاعتراف عليهم جرى توقيفهم على ذمة القضية، كما يجري أيضا العمل على ملاحقة الباقين لتوقيفهم واستجوابهم.

 

انشر عبر