شريط الأخبار

بيرس: اي اشارة عن وجود شاليط على قيد الحياة هي خطوة لاطلاق سراحه

08:56 - 30 تموز / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

اعتبر الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس اليوم الاربعاء ان "اي اشارة تؤكد وجود جلعاد شاليط على قيد الحياة تشكل خطوة مهمة نحو اطلاق سراحه"، وذلك خلال تسلمه اوراق اعتماد السفير الفرنسي الجديد في اسرائيل، كريستوف بيغو.

 

وقال بيرس ان "اطلاق سراح الجندي غلعاد شاليط يشكل احدى اولوياتنا ونحن نامل في ان يشكل اطلاق سراح سجينات فلسطينيات مقابل الحصول على شريط يثبت ان شاليط على قيد الحياة، خطوة هامة نحو اطلاق سراحه".

 

من جهته قال السفير الفرنسي الجديد في اسرائيل ان "مصير غلعاد يمس كل مواطنينا، ونحن نامل في ان يكون هذا العام عام اطلاق سراحه" موضحا انه "صديق شخصي لاسرة شاليط".

 

واضاف الدبلوماسي الفرنسي انه "يتوجب ان نبقى على حذر لان امالنا السابقة قد خابت في هذا الملف".

 

وكان شاليط الذي يحمل الجنسية الفرنسية ايضا اسر في 25 حزيران (يونيو) العام 2006 على يد ثلاث مجموعات فلسطينية، من بينها الجناح العسكري لـ"حماس" في قطاع غزة خلال هجوم على موقع عسكري اسرائيلي على الحدود الجنوبية لقطاع غزة.

 

وحول الازمة الايرانية اكد بيرس للسفير الفرنسي انه "يكن الاحترام للمواقف الشجاعة للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي حيال ايران".

 

من جهته جدد السفير الفرنسي التاكيد على ان "فرنسا مصممة بشدة في هذه المسالة لانه يجب، باي ثمن، منع ايران من ان تصبح قوة نووية".

انشر عبر