خبر نبيل عمرو: لا أستطيع الاستمرار في منصبي بسبب الأداء السياسي الحالي « للقيادة الفلسطينية »

الساعة 10:55 ص|30 سبتمبر 2009

نبيل عمرو: لا أستطيع الاستمرار في منصبي بسبب الأداء السياسي الحالي "للقيادة الفلسطينية"

فلسطين اليوم – بيت لحم

قال السفير الفلسطيني بالقاهرة نبيل عمرو المستقيل من منصبه، إنه لم يعد بإمكانه الاستمرار في منصبه بسبب الخلافات مع الأداء السياسي للقيادة، واعتراضه عليه.

 

وفيما رفض عمرو الإفصاح عن هذه الخلافات قال في تصريحات خاصة عقب لقاء وداع له مع وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط بعد انتهاء مهمته "إن هذه الخلافات بينه وبين القيادة الفلسطينية، والتي جعلته غير قادر على الاستمرار في منصبه كسفير بالقاهرة".

 

وأكد عمرو أن اعتراضه علي الأداء السياسي للقيادة الفلسطينية من منطلق ضرورة أن يكون هذا الأداء أكثر جدية ويتناسب مع التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، لافتا إلى أنه يتوقع المزيد من الصعوبات خلال الفترة القادمة.

 

ورفض عمرو الإفصاح عن طبيعة ومضمون هذه الخلافات، مؤكدا أنها لن تؤثر على الحوار الفلسطيني ولا تتصل به، مشيرا إلى أنه ينتمي إلي منظمة التحرير ويؤمن بالسلام الذي قاد مسيرته الرئيس الراحل ياسر عرفات، ويواصلها الآن محمود عباس.

 

وعن طبيعة مهمته القادمة، قال السفير نبيل عمرو، الذي سبق له أن شغل مستشارا سياسيا للرئيس الراحل عرفات، إنه عائد إلى رام الله، مبديا أمله أن يكون له دور في دعم وتعميق الوحدة الوطنية بين الفلسطينيين وتقوية الأداء السياسي.

 

وحول ما ذكره رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل حول الورقة المصرية المطروحة للحوار، اعتبر عمرو أن هذا الموقف مشجع، غير أنه أعرب عن اعتقاده بأن هناك أمورا (أراها فيما بين السطور) في محاوله منه لكسب الوقت، (ولا أعرف بالضبط كيف سيكون موقف حماس خلال الأسابيع القليلة القادمة؟".