شريط الأخبار

وزير الأسرى: موافقة الاحتلال على إطلاق سراح 20 أسيرة انتصار لنهج المقاومة

12:25 - 30 تموز / سبتمبر 2009

وزير الأسرى:  موافقة الاحتلال على  إطلاق سراح 20 أسيرة انتصار لنهج المقاومة

فلسطين اليوم- غزة

اعتبر وزير شئون الأسرى والمحررين في حكومة غزة محمد فرج الغول موافقة الاحتلال على إطلاق سراح 20 أسيرة فلسطينية مقابل معلومات عن شاليط هو انتصار لنهج المقاومة ،حيث يمثل هذا العدد ثلث عدد الأسيرات المحتجزات في سجون الاحتلال.

 

وأوضح الغول بان الاحتلال وعبر الوسيط الالمانى وافق على إطلاق سراح 20 أسيرة بينهن 4 أسيرات من حماس، و5 أسيرات من فتح ، و3 أسيرات من الجهاد الاسلامى ، و7 أسيرات مستقلات ،وأسيرة واحدة من الجبهة الشعبية، ومن بينهن الأسيرة "فاطمة يونس الزق" من غزة وابنها "يوسف" الذي وضعته في السجن قبل 20 شهراً .

 

وأشار الغول أن صبر الفصائل الفلسطينية وثباتها على مواقفها ،وإصرارها على إتمام الصفقة بعيداً على شروط الاحتلال ومعاييره ، بدأ يؤتى ثماره ، وهذه العلمية هي أولى بشرياته ، وستشهد الأيام القادمة إن شاء الله خروج كافة أسرانا القدامى وأصحاب المحكوميات العالية والذين طالبت الفصائل بإطلاق سراحهم مقابل إطلاق سراح شاليط .

 

وثمن "الغول" موقف الفصائل الفلسطينية التي لم تفرق بين الأسيرات حسب الانتماء السياسي، حيث تشمل الصفقة أسيرات من كافة الأطياف السياسية ، وكذلك قائمة الأسماء التي قدمت للاحتلال تشمل أسرى من كافة التنظيمات الفلسطينية .

 

وطمأن الغول أهالي الأسرى وأبناء شعبنا بان الفصائل الفلسطينية لن تدخر جهداً في إطلاق سراح أبنائهم الأسرى ، وأنها لن تتنازل عن شروطها لإتمام الصفقة مهما حاول الاحتلال أن يمارس ضغوطاً على شعبنا وعلى أسرانا ، ومهما ماطل الاحتلال وبدا بمظهر اللامبالى لإتمام هذه الصفقة .

 

انشر عبر