شريط الأخبار

القسام: قائمة المفرج عنهن من الأسيرات يوم الجمعة المقبل وحسب التوزيع الجغرافي

11:51 - 30 تموز / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

أكدت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة "حماس"، أنه وفي إطار الجهود المصرية المبذولة، والجهد الألماني، لإطلاق سراح أسرانا البواسل من كافة الفصائل الفلسطينية، تم الاتفاق على إطلاق سراح 20 من الأسيرات الفلسطينيات من سجون الاحتلال في الأيام القليلة القادمة وذلك في مقابل توضيح حالة الجندي الأسير.

وبينت الكتائب في مؤتمر صحفي عقده الناطق باسمها أبو عبيدة اليوم الأربعاء في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة  أنه سيكون تصنيف الانتماء السياسي للأسيرات الماجدات كالتالي: عدد أربع أسيرات من حركة حماس، عدد خمس أسيرات من حركة فتح، عدد ثلاث أسيرات من حركة الجهاد الإسلامي، عدد سبع أسيرات مستقلات و أسيرة واحدة من الجبهة الشعبية.

وحسب التوزيع الجغرافي فهناك: ثلاث أسيرات من الخليل، ثمان أسيرات من نابلس، أربع أسيرات من رام الله، ثلاث أسيرات من بيت لحم، أسيرة واحدة من جنين و أسيرة وطفلها من قطاع غزة.

وقال أبو عبيدة : "إن الفصائل الفلسطينية الآسرة وهي تنجز هذه الخطوة لتؤكد على ثبات موقفها والتزامها الأخلاقي والوطني ببذل أقصى الجهد لإتمام صفقة تبادل شاملة ومشرفة بكل وسيلة ممكنة تضمن إطلاق سراح أبطالنا البواسل شرف هذه الأمة وتاج وقارها من سجون الاحتلال الصهيوني البغيض لتصنع عرساً فلسطينياً يعم كل أرجاء الوطن ".

وكانت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية قالت إن الكابينت الإسرائيلي وافق على الإفراج عن عشرين أسيرة فلسطينية من سجون الاحتلال مقابل تسلمها شريط فيديو من حركة حماس للجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط.

ووفقاً للصحيفة، جاء قبول الحكومة الإسرائيلية وبموافقة رئيس الوزراء الإسرائيلي على هذا العرض بغية التأكد من سلامة الجندي الإسرائيلي الأسير لدى حركة حماس والاطمئنان على بقائه على قيد الحياة.

 

انشر عبر