شريط الأخبار

المنسي: قطاع غزة بحاجة لأكثر من 60 ألف وحدة سكنية

09:47 - 30 تموز / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

ناشد يوسف المنسي وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة غزة، الحكومات العربية والمؤسسات الدولية بالسعي الجاد لدعم قطاع الإسكان الفلسطيني الذي يتعرض يوميا للانتهاكات من قبل العدو الإسرائيلي.

وقال المنسي في تصريحٍ صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه، في ذكرى يوم الإسكان العربي :" إن قطاع غزة بحاجة ماسة لأكثر من 60 ألف وحدة سكنية لسد احتياجات سكان القطاع"، مشيراً إلى أن العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة أدى لتشريد الآلاف من العائلات المدمرة منازلهم وقد أصبحوا بلا مأوى.

وأوضح الوزير المنسي أن الحصار الخانق ومواصلة إغلاق معابر قطاع غزة يُلقي بتأثيره الخانق على قطاع الإسكان، ويحول دون إقامة مشاريع الوزارة الإسكانية التي تخدم آلاف المواطنين، مشدداً على ضرورة مواجهة المخططات الإسرائيلية لالتهام الأرض الفلسطينية وإقامة المستوطنات عليها.

ولفت وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة غزة، إلى أن السكان الفلسطينيين يحيون مأساة حقيقية وأوضاع اقتصادية صعبة ولاسيما أبناء القدس الذين يتعرضون يومياً للتهديدات والترحيل من منازلهم، فيما تواصل سلطات الاحتلال هدم منازل الفلسطينيين بالقدس بحجة عدم الترخيص .

وطالب الوزير المنسي الجهات المانحة والمؤسسات الدولية بوضع تنمية وتطوير قطاع الإسكان الفلسطيني على رأس الأولويات والضغط على دولة الاحتلال لفتح المعابر ورفع الحصار عن غزة للسماح لمعدات ومواد البناء بالدخول للقطاع من اجل الشروع العاجل في إعادة اعمار قطاع غزة .

انشر عبر