شريط الأخبار

وفدان من حماس وفتح الى القاهرة ووفد مصري الى رام الله ودمشق لترتيب المصالحة

10:36 - 29 آب / سبتمبر 2009

وفدان من حماس وفتح الى القاهرة ووفد مصري الى رام الله ودمشق لترتيب المصالحة

فلسطين اليوم- وكالات

علمت مصادر فلسطينية مطلعة اليوم الثلاثاء إن وفدين من حركتي 'فتح وحماس' سيصلان الي العاصمة المصرية القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك من أجل الاطلاع موصلة الحوار الفلسطيني الداخلي مع المسؤوليين المصريين.

وقالت المصادر ان وفد الحركتين سيناقش النقاط المختلف عليها في الورقة المصرية التي طرحت على الفصائل ومن ثم صياغة موقف موحد يتم بموجبه الموافقة على جميع القضايا الخلافية والوصول الي مصالحة فلسطينية تنهي حالة الانقسام.

وأكدت المصادر ان وفداً مصريا رفيع المستوي سيقوم بزيارة كل من رام الله ودمشق لعرض الصياغة النهائية على الفصائل الفلسطينية وذلك قبل موعد عقد الجلسة النهائية للمصالحة الفلسطينية والتي من المتوقع ان تكون في النصف الثاني من شهر اكتوبر المقبل.

وأوضحت المصادر ان الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية بما فيهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيشاركون في الجلسة المقبلة من الحوار وذلك بعد ان ينتهي المسئولون المصريون من الصياغة النهائية للمصالحة بناء على الردود التى تلقتها من كافة الفصائل، والتى كان آخرها حركة حماس التى سلم وفدها برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة ردها للوزير عمر سليمان أمس الاثنين.

وكان مشعل قد أكد الاثنين أن الوزير عمر سليمان أبلغه أنه سيدعو الفصائل الفلسطينية إلى جولة جديدة من الحوار الفلسطيني خلال شهر أكتوبر المقبل، بعد أن ينتهي المسئولون المصريون من الصياغة النهائية لمشروع المصالحة الفلسطينية، بناء على الردود التى تلقتها القاهرة خلال الأيام الماضية من الفصائل على الورقة المصرية.

انشر عبر