شريط الأخبار

عريقات: حديث نتنياهو عن المفاوضات يدخل في إطار العلاقات العامة فقط

06:34 - 29 تشرين أول / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم: رام الله

اعتبرت السلطة الفلسطينية اليوم الثلاثاء أن حديث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن استئناف مفاوضات السلام "يدخل في إطار العلاقات العامة والغموض فقط".

ودعا صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية في بيان صحافي، عقب لقائه مع القنصل الأميركي العام دانيال روبنشتاين، الإدارة الأميركية إلى طرح منظومة الالتزامات التي ترتبت على كافة الأطراف من المرحلة الأولى من خارطة الطريق.

وقال عريقات إنه يتوجب التركيز على ما يتعلق بوقف النشاطات الاستيطانية ، بما فيها النمو الطبيعي، مؤكدا أن الالتزامات شيء والاشتراطات شيء آخر.

وأضاف أن الحكومة الإسرائيلية ترفض تنفيذ أي من التزاماتها من المرحلة الأولى من خارطة الطريق ، حيث ترفض وقف بناء المستوطنات وفتح المكاتب والمؤسسات المغلقة في القدس الشرقية ، بالإضافة إلى رفضها إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل 28 أيلول (سبتمبر) 2000 ( اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية) ورفع الحصار والإغلاق المفروضين على الضفة الغربية وقطاع غزة والإفراج عن المعتقلين.

وأكد عريقات أن المحادثات المقبلة في واشنطن مطلع الشهر المقبل ستكون مع الإدارة الأميركية فقط ، ولن يكون هناك لقاءات مع الجانب الإسرائيلي.

 

انشر عبر