شريط الأخبار

بفعل الحملة الإعلامية .. "الأونروا" ترجئ تدريس مناهج حقوق الإنسان في مدارسها بغزة

04:04 - 29 حزيران / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة والوكالات

أكدت وثيقة منشورة على موقع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، تحت عنوان "تعليم حقوق الإنسان في غزة"، ما تردد مؤخراً من أن إدارتها في قطاع غزة تعتزم تدريس المحرقة اليهودية الإنسان، لنحو 200 ألف طالب مسجلين في مدارسها في قطاع غزة، ضمن مناهجها المخصصة لتدريس حقوق الإنسان للطلبة اللاجئين.

ونقل موقع "الجزيرة نت" عن مصادر مطلعة بإدارة "الأونروا" في الأردن تأكيدها أن الرئاسة العليا للوكالة الأممية قررت إرجاء خطط تدريس مناهج حقوق الإنسان التي ستتضمن تدريس المحرقة اليهودية "الهولوكوست" بعد الضجة التي أثارها نشر التقارير الإعلامية في هذا الإطار.

جدير بالذكر أن ساسة ورجال دين وحقوقيون و مختصون تربويون، قد أبدوا استياءهم الشديد من قرار "الأونروا" تدريس مادة "حقوق الإنسان" لطلاب الصف الثامن في مدارسها والتي تتضمن شرحاً عن المحرقة اليهودية المزعومة "الهولوكوست"، يؤكد حدوثها ويجلب التعاطف مع اليهود.

ومن بين تلك الانتقادات تصريحات الدكتور يونس الأسطل، القيادي البارز و النائب عن حركة "حماس" في المجلس التشريعي لـ"فلسطين اليوم"، التي اعتبر فيها قرار "الأونروا" إدراج هذا الشرح عن "الهولوكوست" في منهاجها الدراسي جريمةً تصنف ضمن الجرائم الكبرى.

انشر عبر