شريط الأخبار

أبو سمهدانة في تعقيبه على خطاب مشعل.. يجب أن تقترن الأقوال بخطوات عملية على الأرض

11:49 - 29 حزيران / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم – غزة

قال القيادي في حركة فتح الدكتور عبد الله أبو سمهدانة إن حركته ترحب بأي خطوة من شأنها أن تسهم في تسريع التوصل إلى اتفاق مصالحة يعيد اللحمة والوحدة للفلسطينيين وينهي حالة الانقسام التي تهدد المشروع الوطني التحرري.

 

وأضاف أبو سمهدانة في تعقيبه على خطاب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في القاهرة انه لا بد أن تقترن الأقوال بالأفعال وان تتوج هذه التصريحات بخطوات عملية على الأرض وان تصدق النوايا هذه المرة .

 

وشدد أبو سمهدانة خلال تصريحات لـ"فلسطين اليوم" على أن الفلسطينيين باتوا في أمس الحاجة إلى إنهاء الانقسام لمواجهة التحديدات التي تعصف بهم وما جرى في الأيام الأخيرة من استهداف مبرمج للمسجد الأقصى المبارك والتصعيد الحاصل في غزة يؤكد على هذه الحاجة داعياً في الوقت ذاته الإخوة في حماس على حد وصفه إلى تغليب المصالح الوطنية العليا على ما دونها من مصالح فئوية وحزبية, وفي المقابل جدد أبو سمهدانة التأكيد على موقف حركته باعتبار الحوار من ابرز أبجديات حركة فتح وهو ما داومت على الحفاظ عليه منذ انطلاقتها ودافعت عنه بدماء أبناءها. 

 

وأعرب أبو سمهدانة عن أمله في أن تتوج الجولة المرتقبة من الحوار بالتوقيع على اتفاق مصالحة ينهي حالة الانقسام ويفتح الطريق أمام وحدة الموقف الفلسطيني باعتباره الخيار القادر على مواجهة التحديدات .

انشر عبر