شريط الأخبار

مونديال الشباب: إسبانيا تهزم نيجيريا وتتأهل لثمن النهائي

08:10 - 28 تشرين أول / سبتمبر 2009

 

 

القاهرة/ حقق المنتخب الإسباني فوزاً هماً على نظيره النيجيري بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ضمن منافسات الدور الأول من بطولة كأس العالم للشباب التي تستضيفها مصر حتى السادس عشر من الشهر القادم.

 

وضمنت إسبانيا بهذه النتيجة التأهل إلى الدور الثاني من البطولة "ثمن النهائي" بعد أن وصل رصيدها إلى ست نقاط فيما تعقدت مهمة المنتخب النيجيري في حجز بطاقة التأهل بعدما لقي الهزيمة الثانية على التوالي، وكان قد سقط أمام المنتخب الفنزويلي في افتتاح الجولة الأولى بهدف دون رد، ولم يتبقى أمام نيجيريا إلا الفوز بنتيجة كبيرة على تاهيتي في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة لضمان الحصول على المركز الثالث وانتظار نتائج بقية المجموعات للمنافسة على الصعود ضمن أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

 

وبالذهاب لأحداث اللقاء الذي أقيم في إستاد السلام في القاهرة نجد أن المنتخب الإسباني بدأ المباراة متحفظاً واستطاع استغلال اندفاع النيجيريين لتعويض خسارتهم الأولى، واعتمد الإسبانيون على الهجمات المرتدة السريعة والخاطفة ومن إحدى هذه الهجمات تمكن فرانشسكو ماريدا من إحراز هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 33.

 

وفي الشوط الثاني حاول المنتخب النيجيري تعديل النتيجة وكان هو الأفضل والأكثر خطورة على المرمى إلا أن الدفاع الإسباني تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه، وفي الدقيقة 64 أحرز كينغ أوسانغا هدفاً لنيجيريا من ضربة رأس إلا أن الحكم البلجيكي فرانك دي دبليكير ألغاه بحجة أن أحد لاعبي نيجيريا دفع حارس المرمى الإسباني.

 

وفي الدقيقة 83 احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للمنتخب الإسباني، انبرى لها ماريدا لاعب وسط الآرسنال الإنكليزي ووضعها ببراعة على يسار الحارس النيجيري أوتشي أوكوفور ليتقدم المنتخب الإسباني بهدفين دون رد وتتلاشى أحلام نسور نيجيريا في تعديل النتيجة.

 

وبذلك تصدر فرانشسكو ماريدا قائمة هدافي البطولة، بعد أن سجل الهدف الثالث له، وكان قد سجل هدفاً في المواجهة الأولى للمنتخب الإسباني أمام تاهيتي.

 

انشر عبر