شريط الأخبار

محادثات فلسطينية -إسرائيلية غير مباشرة في واشنطن يومي الخميس والجمعة المقبلين

05:03 - 28 تشرين ثاني / سبتمبر 2009


فلسطين اليوم - رام الله

قالت مصادر رسمية فلسطينية اليوم الاثنين إن وفدين فلسطينيا وإسرائيليا سيتوجهان إلى واشنطن لعقد محادثات منفصلة يومي الخميس والجمعة المقبلين مع المبعوث الأميركي لعملية السلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل.

 

وذكرت المصادر أن الوفد الفلسطيني سيترأسه رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير صائب عريقات فيما يترأس الوفد الإسرائيلي مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي اسحق مولخو.

 

وأشارت المصادر إلى أن الوفدين سيعقدان محادثات منفصلة مع المبعوث الأميركي ميتشل الذي سيقوم لاحقا بزيارة إلى المنطقة.

 

وكان الرئيس الأميركي باراك اوباما أبلغ كلا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال القمة الثلاثية في نيويورك بقراره عقد هذه المحادثات لتجاوز العقبات التي ما زالت قائمة أمام استئناف المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية.

 

وعقد ميتشل محادثات مع وفدين فلسطيني وإسرائيلي بصورة منفصلة في نيويورك استعدادا لمحادثات واشنطن، على أن يتبع ذلك بوصوله إلى المنطقة للقاء القيادتين الفلسطينية والإسرائيلية فيما تقوم وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون منتصف الشهر المقبل برفع تقرير إلى الرئيس الأميركي عن النتائج.

 

وأكدت المصادر الفلسطينية التمسك بثلاثة أسس لاستئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل هي تحديد سقف زمني لهذه المفاوضات واعتماد مرجعية دولية لها وفق قرارات الشرعية الدولية إلى جانب الوقف الشامل للأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

انشر عبر