شريط الأخبار

وفاة 3 مواطنين متأثرين بجراحهم جراء انفجار مطعم بجباليا قبل أسبوعين

03:03 - 28 تموز / سبتمبر 2009

وفاة 3 مواطنين متأثرين بجراحهم جراء انفجار مطعم بجباليا قبل أسبوعين

فلسطين اليوم- غزة

أعلنت مصادر طبية فلسطينية ومصدر في مركز الميزان لحقوق الإنسان عن وفاة 3 مواطنين متأثرين بجراحهم التي أصيب بها خلال انفجار وقع في مطعم بمخيم جباليا قبل حوالي أسبوعين.

وقال الدكتور معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في مستشفيات القطاع: إن الشاب امجد ماجد ريحان ( 19 عاما) توفي في مستشفى المقاصد في القدس متأثراً بجراحه الخطيرة جراء انفجار اسطوانات غاز بأحد المطاعم في جباليا.

وأشار د. حسنين إن عدد ضحايا الحادث ارتفع إلى 5 بعد وفاة ريحان، فيما أصيب 50 آخرون بقي منهم في المستشفيات 11 جريحا منهم 6 في حال الخطر وتم تحويل 10 إلى المستشفيات في الضفة وإسرائيل.

وحسب الباحث في مركز الميزان لحقوق الإنسان حسين حماد انه توفي مواطنين آخرين أمس الأحد جراء انفجار مطعم في مخيم جباليا متأثرين بجراحهم وهما اشرف خليل حرب 31 عاما وعبد الرحيم خالد عوض 19 عاما، مشيرا إلى ارتفاع حالات الضحايا إلى 6.

وكان مدير عام جهاز الدفاع المدني في الحكومة الفلسطينية في غزة العقيد يوسف الزهار، أعلن نتائج التحقيقات في ملابسات الانفجار الذي وقع في "مطبخ" المطعم في مخيم جباليا، مؤكداً أن الانفجار نتج عن تسرب الغاز نتيجة تلف في أنبوب "خرطوم" إحدى اسطوانات الغاز وهو من صنع محلي.

انشر عبر