شريط الأخبار

الزهار:"ردنا الايجابي على الورقة المصرية ليس معناه التنازل "

12:17 - 28 آب / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

أكد الدكتور محمود الزهار القيادى فى حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، أن رد الحركة على الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية سيكون إيجابيا، مشددا على أن الحركة تقف إلى جانب المصالحة والابتعاد عما يفرق بين الضفة وغزة.

 

وقال الزهار في تصريح لقناة "الجزيرة" القطرية اليوم الاثنين من القاهرة  "نحمل موقفا إيجابيا، وهذا الموقف يعتمد على الواقع، وليس معنى أن الرد إيجابى هو تنازل، ولكنه محاولة حقيقية لحل الإشكاليات القائمة والوصول إلى اتفاق".

 

وأضاف القيادى البارز فى حماس أن موقف الحركة منذ البداية وبقناعة الجميع وبخاصة الجانب المصري هو مع المصالحة والحوار ووحدة الشارع الفلسطيني.

 

كان الدكتور أحمد يوسف المستشار السياسي لإسماعيل هنية رئيس حكومة حركة حماس المقالة فى غزة، قد وصف أمس الأحد الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية بأنها متوازنة ومقبولة.

 

يذكر أن وفد حركة حماس برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسى للحركة، قد وصل أمس إلى القاهرة لتسليم المسئولين المصريين رد الحركة على الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية. وقال فوزى برهوم المتحدث باسم الحركة إن رد الحركة على الورقة المصرية سيتجاوب مع جهود مصر لإنهاء الانقسام الفلسطينى.

انشر عبر