شريط الأخبار

الصحة: 16 إصابة جديدة بمرض أنفلونزا الخنازير في نابلس والخليل

08:20 - 28 تشرين أول / سبتمبر 2009

الصحة: 16 إصابة جديدة بمرض أنفلونزا الخنازير في نابلس والخليل

فلسطين اليوم- نابلس

 أعلن مسؤول طبي رسمي في وزار الصحة في ساعة مبكرة من صباح اليوم، تسجيل 16 حالة جديدة بمرض أنفلونزا الخنازير في الأراضي الفلسطينية.

 

وقال الناطق الرسمي باسم حملة مكافحة الأنفلونزا د. اسعد رملاوي لمراسل 'وفا' إن الإصابات الجديدة سجلت في محافظتي نابلس والخليل.

 

وأشار رملاوي إلى أن 9 إصابات سجلت في مدينة نابلس و7 في بلدة بيت كاحل في محافظة الخليل. وقد ارتفع عدد المصابين بالمرض في الأراضي الفلسطينية منذ تسجيل أول حالة قبل أشهر إلى  238 حالة.

 

وكان شاب توفي نتيجة المرض في مدينة رام الله بعد عودته من العمرة. وكانت وزارة الصحة ذكرت أن مواجهة مرض أنفلونزا الخنازير لا تتم بإجراءات وزارة الصحة فقط، بل يجب على المواطنين إتباع وسائل الوقاية من هذا الوباء.

 

ومعلوم أن أنفلونزا الخنازير هو مرض يصيب الجهاز التنفسي يسببه فيروس الأنفلونزا من النوع A-H1N1، وينتقل هذا الفيروس من شخص مصاب بالعدوى إلى شخص آخر سليم عن طريق تعرضه للرذاذ المتطاير من خلال العطس أو السعال أو ملامسة الأيدي للأشياء الملوثة بالفيروس والقيام بعدها بملامسة العين أو الفم أو الأنف. وتتخذ معظم دول العالم إجراءات وقائية للحد من انتشار هذا المرض الذي يطلق عليه علميا A-H1N1.

 

وكان شيوخ دين دعوا إلى الامتناع عن التقبيل، وهو أحد قنوات نقل الفيروس من شخص لآخر.

 

انشر عبر