شريط الأخبار

ارتفاع حصيلة مواجهات المسجد الأقصى بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية إلى 40 جريحا

12:06 - 28 تموز / سبتمبر 2009

ارتفاع حصيلة مواجهات المسجد الأقصى بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية إلى 40 جريحا

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أعلنت مصادر طبية ارتفاع جرحى الاشتباكات بين المصلين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى ومحيط الحرم القدسي بمدينة القدس اليوم الأحد إلى 40 جريحا.

 

وأثارت تلك المواجهات انتقادات حادة من مسئولين فلسطينيين طالبوا بانتفاضة ضد قوات الاحتلال بعد مرور نحو9 سنوات منذ بدء آخر انتفاضة للفلسطينيين ضد إسرائيل.

 

وذكرت المصادر أن المواجهات تجددت عند باب الأسباط بين المئات من الفلسطينيين الذين حاولوا الدخول إلى المسجد الأقصى والشرطة الإسرائيلية التي استخدمت عناصرها الرصاص وقنابل الغاز لتفريقهم.

 

وأشارت المصادر إلى 17 من بين الجرحى نقلوا إلى المستشفيات للعلاج بعد أن استخدمت الشرطة الإسرائيلية الرصاص المطاطي وقنابل الغاز واعتدت بالهراوات على مئات المصلين أثر تصديهم للجماعات اليهودية المتطرفة التي حاولت اقتحام المسجد الأقصى.

 

من جانبها قالت الشرطة الإسرائيلية إن 13 شرطيا أصيبوا في المواجهات مع المواطنين في المسجد الأقصى وفي البلدة القديمة بالقدس ، فيما اعتقلت الشرطة خمسة من الفلسطينيين الذين قذفوها بالحجارة. وشددت الشرطة الإسرائيلية من إغلاقها لبوابات المسجد الأقصى بعد أن سمحت عند ساعات الظهر للفلسطينيين فوق سن الخمسين عاما بالدخول إلى المسجد الأقصى.

 

وأوضحت الشرطة الإسرائيلية أن بعض الفلسطينيين حاولوا اشعال محطة وقود في حي "التلة الفرنسية".

انشر عبر