شريط الأخبار

قائد عسكري إسرائيلي: الجيش يحضر لرصاص مصبوب "2" وصواريخ غزة ستصل تل أبيب

11:04 - 27 تموز / سبتمبر 2009

قائد عسكري إسرائيلي: الجيش يحضر لرصاص مصبوب "2" وصواريخ غزة ستصل تل أبيب

فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

صرح العميد في الجيش الإسرائيلي ( ايال ايزنبرغ) الذي أشرف هو وقائد المنطقة الجنوبية علي الحرب الأخيرة التي استهدفت قطاع غزة في إطار عملية الرصاص المصبوب ، قائلا في مقابلة مع موقع معاريف الالكتروني:" إن شعرت حركة حماس بأنها ستخسر كل شيء فهي ستضرب في كل تجاه وتفجر الوضع في المنطقة.

وأضاف العميد الإسرائيلي أن التقديرات في الجيش تفيد بأنه في حال أصدر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "أبو مازن" مرسوماً رئاسياً لإجراء الانتخابات في شهر يناير 2010 المقبل وتشعر حماس بأنها ستخسر الانتخابات وتفقد شرعيتها في قطاع غزة وتعود السلطة مجددا للقطاع فإن حماس ستفجر كل شيء من حولها.

وتابع أنه وبناء على هذه المعطيات فإن الجيش الإسرائيلي يستعد منذ الآن للقيام بعملية السور الواقي 2، على غرار عملية السور الواقي التي نفذها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية عام 2002.

وقال ايزنبرغ من الواضح أن حماس ستخسر الانتخابات المقبلة لأن المعابر لا زالت مغلقة وكل شيء حول قطاع غزة مغلق وسكان قطاع غزة أصبحوا يشعرون الفرق بين الحياة المعيشية في الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيراً إلى أن حكومة غزة التي تترأسها حركة حماس استقطعت في شهر أغسطس الماضي من رواتب كبار موظفيها 5% بهدف شراء أسلحة "تخل بالتوازن العسكري" مع الجيش الإسرائيلي.

وأكد بأن هدف حماس هو تريد شراء صواريخ مضادة للدبابات والطائرات استعداداً لقيام إسرائيل بعملية الرصاص المصبوب2.

وبحسب المتحدث فإن المواجهة القادمة بين إسرائيل وقطاع غزة ستكون صعبة حيث ستسقط صواريخ غزة وسط تل ابيب وغوش دان والتي تضم مدن ( ريشون لتسيون حولون يافا بات يام بتاح تكفا تل ابيب).

انشر عبر