شريط الأخبار

حماس تدعو الفصائل إلى الرد العسكري لمحاولة الصهاينة اقتحام الأقصى

06:55 - 27 حزيران / سبتمبر 2009

حماس تدعو  الفصائل إلى الرد العسكري لمحاولة الصهاينة اقتحام الأقصى

فلسطين اليوم: غزة

دعا الأستاذ "محمد أبو عسكر" القيادي في حركة المقاومة الإسلامية –حماس- قادة حركة فتح الشرفاء أن يبيضوا سجون الضفة الغربية وأن يطلقوا يد المقاومة لتلقين العدو الصهيوني الدروس الموجعة ردا على محاولته اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك, مؤكداً أن هذا هو الاختبار الأول لقادة فتح الشرفاء الذين انتخبوا في المؤتمر السادس فإما أن يصنفوا في قائمة الشرفاء أو مع تلك الثلة التي تتلقى أوامرها من أمريكا والكيان الصهيوني.

جاءت دعوة القيادي أبو عسكر هذه خلال مسيرة جماهيرية حاشدة نظمتها حركة حماس في شمال قطاع غزة اليوم السبت بعد صلاة العصر نصرةً للمسجد الأقصى المبارك الذي حاولت جماعات صهيونية اليوم اقتحام باحاته.

هذا ووجه القيادي بحماس رسالة إلى الفصائل الفلسطينية طالبهم فيها بالرد على الاعتداءات الصهيونية قائلا: "أرض الضفة وغزة مفتوحة وأرض القدس مفتوحة لكل التنظيمات المجاهدة وعلى رأسها كتائب القسام".

وتوجه أبو عسكر بالتحية والتقدير لأهل القدس قائلاً: " يا أهلنا في القدس الشريف أنتم صمام الأمان لبيت المقدس، لقد قدمتم الكثير من التضحيات والدماء وأنتم تشدون الرحال للمسجد الأقصى، فأنتم لها يا أهلنا في القدس وأراضي الـ48".

وطالب القيادي بحماس شعوب الأمتين العربية والإسلامية أن يقوموا بهبّة جماهيرية غاضبة يطالبون فيها الزعماء والقادة العرب بنصرة المسجد الأقصى والقدس التي تتعرض إلى الحفريات والتهويد، وأن يصحوا من غفلتهم قبل أن يفيقوا يوماً ويجدوا المسجد الأقصى المبارك مسرى رسول الله قد هدم ودمر.

ودعا أبو عسكر الشعوب العربية والإسلامية وأصحاب الأموال للتبرع من أجل المسجد الأقصى المبارك ودعم صمود أهله المرابطين، متسائلاً: "الكثير من الجمعيات الصهيونية تدفع الملايين لشراء شقق أهلنا المقدسيين من أجل تسكين من تستقدمهم من الصهاينة فيها، فأين أنتم من نصرة أهلكم في القدس والمسجد الأقصى".

انشر عبر