شريط الأخبار

سعودي يقترب من تملّك نصف أسهم ليفربول

03:44 - 27 تشرين أول / سبتمبر 2009

 

 

الرياض/ أوردت صحيفة الرياض السعودية اليوم الأحد أن مستثمراً سعودياً يرغب في شراء 50 بالمئة من أسهم نادي ليفربول الذي ينافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

 

ونقلت صحيفة الرياض اليومية عن الأمير فيصل بن فهد بن عبد الله رئيس  مجلس إدارة شركة أف6 للاستثمار الرياضي قوله بعد زيارة لنادي ليفربول  "نسعى في الوقت الراهن لامتلاك نسبة 50 بالمئة من أسهم النادي (ليفربول) الذي يعاني حالياً من ديون تصل إلى 245 مليون جنيه إسترليني وستبلغ قيمة الصفقة التي تتجه نحو الحسم قريباً حوالي من 200 إلى 350 مليون جنيه إسترليني, وفي حال تم توقيع العقد سيكون هذا أمراً رائعاً كون النادي الإنكليزي يعتبر من أفضل وأشهر الأندية العالمية".

 

وأضاف: "نحن فكرنا بهذه الخطوة لأننا نسعى إلى خدمة الوطن من خلال هذه الشراكات التي ستعود بالنفع على الرياضة السعودية التي تتطور بشكل يدعو للفخر ونتمنى أن يحالفنا التوفيق في إتمام صفقة شراء أسهم النادي".

 

وأشار الأمير فيصل إلى أن شركته وقعت أمس السبت عقوداً استثمارية مع النادي وملاكه من بينها عقود لإنشاء أكاديميتين رياضيتين في المملكة.

 

وقال للصحيفة "وقعنا مساء اليوم (السبت) عقوداً عدة مع نادي ليفربول الإنكليزي بعد زيارتي للنادي وحضوري لمباراة الفريق أمام هال سيتي بالدوري الانكليزي (انتهت بفوز ليفربول 6-1) والعقود هي عبارة عن استثمارات رياضية وإنشاء أكاديميات ستصب في مصلحة الرياضة السعودية في المستقبل وسنقوم بإنشاء أكاديميتين داخل المملكة سنقوم بتحديدها مستقبلاً إضافة إلى عدد مماثل في شمال أفريقيا".

 

وليفربول أكثر الأندية الإنكليزية نجاحاً حيث حصل على 18 لقبا للدوري الإنكليزي إضافة إلى خمسة ألقاب لكأس أوروبا.

 

انشر عبر