شريط الأخبار

محاكم الاحتلال تؤجل جلسات وتمدد توقيف عدد من الأسرى للتحقيق

11:38 - 27 تموز / سبتمبر 2009

محاكم الاحتلال تؤجل جلسات وتمدد توقيف عدد من الأسرى للتحقيق

فلسطين اليوم- رام الله

أكد نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأحد، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي مددت اعتقال 28 أسير في مراكز التحقيق الإسرائيلية، لفترات مختلفة، فيما أجلت جلسات محاكمة آخرين، وأصدرت أحكام جائرة بحق عدد من المعتقلين.

 

وقال بيان صدر عن نادي الأسير:"إن محكمة سالم العسكرية الإسرائيلية أصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة خمس سنوات على الأسير عدي عبد الحليم حسين من قلقيلية، وعلى محمد عويضه من طولكرم حكما بالسجن الفعلي 40 شهرا و4000 شيقل غرامة مالية، وعلى حسن غالب مصالحه حكما بالسجن لمدة 10 شهور وغرامة مالية قدرها ألفي شيقل".

 

وذكر محامي نادي الأسير، بأنه جرى تأجيل حكم الأسرى: انس سلوم ومهدي كيال وبهاء مرشود من نابلس، وقصي رضوان من قلقيلية، وعلاء زكارنه من قباطية، ومحمد خلوف من برقين ليوم 25/10، وليوم 21/10 الأسرى: وعمار ضراغمه من طوباس، واحمد وراد من نابلس، وتيسير سماره من سلفيت.

 

وأضاف النادي بان الأسيرين إبراهيم سليم من قلقيلية، وجيفارا حميدان من نابلس أجلت جلستهما ليوم 8/11/2009، والأسير انس بوريني من نابلس ليوم 2/11، وليوم 9/11 الأسرى: إيهاب عبيد من جنين، وإبراهيم وأسامة محاسنه من طوباس، واحمد أزعر ومحمد صبحي وهما من نابلس، ونهاد عدوان من قلقيلية، وعصام أبو حويله من نابلس، وفراس أبو الرب من جنين ليوم 1/11، وليوم 11/10 الأسيرين شمس زيد من قلقيلية، وموسى حوشية من جنين .

 

وبين انه تم تأجيل الأسير عماد فاروق من سفارين في طولكرم ليوم 4/11، وليوم 1/10 والأسيرين قصي ربع من قلقيلية، ومحمد هاني من طولكرم لتقديم لائحة اتهام بحقه، وليوم 18/11 جلسة الأسير محمد حشاش من نابلس ، وليوم 10/11/2009 الأسيرين محمد رشيد رضوان من عزون، وأمين مجد من قلقيلية، وعبد الله نوباني من جنين ليوم 14/11/2009م .

 

وفي محكمة عوفر العسكرية تم إعطاء شيك مفتوح 'تمديد حتى انتهاء الإجراءات القضائية ' للأسيرين شادي حرفوش من خربثا، و فارس أبو مارية من الخليل وتحددت جلستهما بيوم 19/10.

 

 وذكر أن سلطات الاحتلال مددت فترة اعتقال 12 أسيرا في محكمة سالم، دون تحديد مكان التحقيق معهم.

 

وبخصوص الأسيرة رندة محمد أبو الرب من جنين، التي اعتقلت أثناء عودتها من الأردن بتاريخ 21/9 ، ويجري التحقيق معها في مركز تحقيق المسكوبية وجرى التمديد بحقها ليوم 29/9 لغايات استكمال التحقيق معها حول شبهات علاقتها بتنظيم معاد .

 

أما في مركز تحقيق الجلمة فتم تمديد فترة اعتقال تسعة أسرى للتحقيق معهم، وتمديد اعتقال الأسرى: وائل وعلاء صبح من الفارعة، ومحمود ملحم من عنبتا، ومهيوب مصلح من كفر الديك في سلفيت، وكامل قعقور من عرابة ليوم 29/9.

 

وفي مركز تحقيق بيتاح تكفا جرى تمديد توقيف أربعة أسرى حتى يوم 30/9، وهم فضل أبو سالم وعزمي توفيق صيرفي من نابلس، وبسام عمارنه من يعبد، وهاني القط من مادما في نابلس.

انشر عبر