شريط الأخبار

ردود فعل وطنية ودينية غاضبة على اقتحام الأقصى ومطالبات بالتوحد ورص الصفوف

10:22 - 27 حزيران / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم-(تقرير خاص)

طالب عدد من الشخصيات الوطنية والدينية الفلسطينية الأمتين العربية والإسلامية إلى النهوض من سباتهم وأن يهبوا لنجدة المسجد الأقصى المبارك، الذي يتعرض لهجمة شرسة من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة، التي تساندها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

حيث دعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ عبد الله الشامي أبناء شعبنا بان يتصدوا بأجسادهم العارية وأن يجتازوا الحدود والسدود والوقوف في وجه المخططات الصهيونية والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.

الجهاد الإسلامي

حيث ناشد الشيخ الشامي أبناء شعبنا بضرورة توحيد الصفوف ونبذ الخلافات والوقوف في وجهة المخططات الصهيونية الرامية إلى المس بقدسية المسجد الأقصى وتهويد مدينة القدس، داعياً إلى النفير العام وشد الرحال إلى مدينة القدس.

وأكد الشامي أن محاولات الصهاينة اقتحام المسجد الأقصى ستبوء بالفشل في ظل صمود وثبات المواطنين المقدسيين، ودفاعهم الأسطوري عن أولى القبلتين وثاني المسجدين.

أبو حلبية..

أكد احمد أبو حلبية مقرر لجنة القدس في المجلس التشريعي أن ما يحدث في المسجد الأقصى جريمة ويحتاج الي وقفه جادة من قبل الجميع لإنقاذ المسجد الأقصى من تدنسه من قبل الاحتلال .

وأشاد أبو حلبية بجهود المرابطين في المسجد الأقصى ,داعيا الله أن يحمهم في وجه المحتلين

وطالب كافة الفصائل للتوحد في وجه الاعتداءات المستمرة في وجه الاحتلال.

التميمي..

جدد قاضي قضاه فلسطين تيسير التميمي دعوته لشد الرحال اليوم الى القدس لنصرة المسجد الأقصى و المقدسات الإسلامية في القدس والتي تتعرض لاستهداف مبرمج من قبل المستعمرين المتطرفين.

واعتبر التميمي ان السلاح الفلسطيني لمواجهة اخطار الاستعمار والتهويد في مدينة القدس هي الوحدة الوطنية، قائلا:" الاسلام دعانا للتوحد خوفا من سوء العاقبة، وما نراة الان هو سوء العاقبة فالقدس تضييع و الاطراف الفلسطينية مختلفة فيما بينها.

صبري ..

اعتبر رئيس الهيئة الإسلامية العليا عكرمة صبري ان السلطات المحتلة تريد ان تفرض سيطرتها على المسجد الأقصى  .

وقال " القوات الخاصة الإسرائيلية تحاصر المدينة من جميع الجهات ولكن هذا كله لم يمنع المسلمين من التواجد ومنع الاحتلال من دخول المسجد الأقصى".

ووجه صبري نداء استغاثة للمسلمين لإنقاذ الأقصى من الخطر المحدق ,محملا الدول العربية المسؤولية أيضا في الدفاع عن الاقصى.

سلامة..

دعا يوسف جمعة سلامة وزير الأوقاف سابقا الأمة العربية والإسلامية الي انقاذ المسجد الأقصى من الخطر المحقق الذي يداهمها خصوصا بعد تطبيق الاحتلال لتهديداته بإقتحام المسجد الأقصى ,مناشدا الي ضرورة شد الرحال لنصرة القدس والأقصى.

واعتبر سلامة ان سياسة الاحتلال واضحة ويهدف إلى السيطرة على المسجد الأقصى مما يستوجب وقفه جادة من الجميع.

حكومة غزة

أدان الناطق باسم حكومة غزة طاهر النونو الاعتداء على المسجد الأقصى ومصليه داعيا شعبنا لحمايته .

وطالب النونو الأمة بالتحرك العاجل لإنقاذ الاقصى ,محذرا من انعكاسات ما يجري.

 

وتجدر الإشارة الي أن قوات الاحتلال حاولت صباح اليوم اقتحام باحات المسجد الأقصى مما أدى لإصابة 13 مصلياً على الأقل ، برصاص جنود وشرطة الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة بوابة المغاربة.

وذكر مراسلنا في القدس المحتلة أن سلطات الاحتلال أغلقت كافة بوابات المسجد المبارك قبل اقتحامها بقوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال لقمع وتفريق جموع المُصلين الذين احتشدوا في باحات الأقصى منذ صلاة فجر اليوم للتصدي لأي محاولة اقتحام للأقصى من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة التي أعلنت عزمها اقتحام الأقصى اليوم وأداء طقوسٍ تلمودية في باحاته بمناسبة ما يسمى بـ 'عيد الغفران' اليهودي.

انشر عبر