خبر برشلونة يهزم ملقة وريال مدريد يتغلب على تنيريفي في الدوري الاسباني

الساعة 08:51 م|26 سبتمبر 2009

 

 

مدريد (رويترز) - واصل برشلونة حامل اللقب وريال مدريد مسيرتهما الرائعة في بداية موسم دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعد أن حققا الفوز على ملقة وتنيريفي يوم السبت.

 

وتغلب برشلونة على مضيفه ملقة بهدفين دون مقابل فيما فاز ريال مدريد على ضيفه تنيريفي الوافد الجديد بثلاثة أهداف نظيفة.

 

وأحرز المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة هدفين واضاف البرازيلي كاكا هدفا ليرفع ريال مدريد رصيده الى 15 نقطة من خمسة انتصارات متتالية في صدارة جدول المسابقة متقدما بفارق الاهداف على برشلونة صاحب المركز الثاني.

 

ويأتي اشبيلية في المركز الثالث برصيد 12 نقطة بعدما سحق مضيفه اتليتيك بيلباو بأربعة أهداف دون مقابل.

 

وبعد نزوله أرض الملعب بدلا من الفرنسي تييري هنري الذي خرج مصابا في الدقيقة 29 احتاج المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الى عشر دقائق فقط ليضع برشلونة في المقدمة.

 

وارسل الارجنتيني ليونيل ميسي تمريرة الى ابراهيموفيتش استقبلها المهاجم السويدي بمهارة ليحرز هدفه الخامس في نفس العدد من المباريات بالدوري الاسباني هذا الموسم.

 

وجاء الهدف الثاني لبرشلونة عندما حول المدافع جيرار بيكي كرة ارسلها تشابي من ركلة حرة في المرمى في الدقيقة 56 بعد ثلاث دقائق من نزوله ارض الملعب بدلا من دميترو شيجرينسكي الذي بدا انه تعرض لإصابة في الركبة.

 

ووقف الحظ بجانب ولينجتون مدافع ملقة وانهى المباراة دون ان يطرده الحكم بعدما أظهرت لقطات الاعادة التلفزيونية انه داس على قدم ميسي عندما كان المهاجم الارجنتيني على الارض.

 

وقرر الحكم بعد ذلك طرد تيتو فيلانوفا مساعد مدرب برشلونة خارج ارض الملعب بسبب الاعتراض على قراراته ثم أشهر بطاقة حمراء في وجه البرت لوكي مهاجم ملقة بسبب الخشونة مع البرازيلي دانييل الفيس مدافع برشلونة.

 

وأحرز بنزيمة هدفين في اول 11 دقيقة من زمن الشوط الثاني ثم أكمل البديل كاكا ثلاثية ريال مدريد ليجهز على آمال تنيريفي في المقاومة.

 

وبعد الشوط الأول الذي شهد القليل من الفرص للتسجيل ارتقى بنزيمة عاليا ليحول كرة عرضية من تشابي الونسو الى المرمى ثم تخلص من رقابة مانويل مارتينيز مدافع تنيريفي ليسدد كرة قوية في الشباك ويضاعف تقدم ريال مدريد.

 

وأتيحت لتنيريفي عدة فرص لتقليص الفارق قبل ان يضيف صانع اللعب البرازيلي كاكا الهدف الثالث لريال مدريد بتسديدة من على حافة منطقة الجزاء عقب نزوله ارض الملعب كبديل في الشوط الثاني.

 

وكان وسائل إعلام وصفت تنيريفي "بالجزيرة الملعونة" بعدما حرم الفريق ريال مدريد من الفوز بالدوري الاسباني مرتين في أوائل التسعينات من القرن الماضي.

 

وبدا الاهتزاز على دفاع ريال مدريد في الشوط الثاني رغم عودة بيبي لاعب منتخب البرتغال للتشكيلة الأساسية بعد انتهاء ايقافه لعشر مباريات.

 

وأهدر نينو مهاجم تنيريفي فرصة مستغلا تقدم ايكر كاسياس حارس ريال مدريد عن مرماه كما ارتكب الأخير خطأ كاد ان يحرز منه جوليان عمر هدفا للفريق الزائر.

 

وقال بنزيمة في مقابلة اذاعية "نزول كاكا في الشوط الثاني خلق الكثير من المساحات لنا وأصبحت المهمة أكثر سهولة". 

 

إشبيليه يُسقط بلباو برباعية

 

وفي مباراة أخرى، الحق إشبيليه هزيمة قاسية بمضيفه اتلتيك بلباو بأربعة أهداف نظيفة.

 

وفاجأ اشبيلية أصحاب الأرض بهدف مبكر حمل توقيع البرازيلي ريناتو من ركلة حرة مباشرة إثر خطأ ارتكبه أندوني ايراولا ضد دييغو كابيل اسكنها في أسفل الزاوية اليسرى في الدقيقة الخامسة.

 

وصنع كابيل الهدف الثاني أيضا بعد أن مرر كرة بينية في العمق لحق بها الفارو نيغريدو وتابعها بيسراه في شباك الحارس غوركا إيرايزوز في الدقيقة 21.

 

وأضاف اشبيلية الهدف الثالث قبيل نهاية الشوط الأول بعد تسديدة من نيغريدو إثر تمريرة من ريناتو تصدى لها الحارس فعادت إلى المالي فريديريك كانوتيه الذي تابعها بيسراه في المرمى في الدقيقة 45.

 

وفي الشوط الثاني، وجه إشبيليه الضربة القاضية لمضيفه بالهداف الرابع الذي جاء من كرة طويلة أرسلها نيغريدو واستقبلها غونزاليز خيسوس نافاس وتابعها مباشرة بيسراه في المرمى في الدقيقة 75.

 

وتساوى اشبيلية مع برشلونة نقاطاً لكنه يتخلف عنه بفارق الأهداف، فيما وقف رصيد أتلتيك بلباو عند 9 نقاط في المركز الرابع.