خبر الدكتور الهندي: الجهاد الإسلامي سلمت مصر ردها في شان ورقة المصالحة

الساعة 04:12 م|26 سبتمبر 2009

فلسطين اليوم:غزة

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أنها سلمت المسؤولين المصريين الرد في شأن الورقة المصرية للمصالحة، مشددا على ضرورة إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة.

وقال محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في تصريحات لـ "فلسطين اليوم "انه تم تسليم ردنا المكتوب على الورقة المصرية للمصالحة للإخوة المصريين، ويتضمن الرد توضيحات لنقاط عدة مهمة من أجل إتمام المصالحة".

وأشار الهندي إلى أن رد حركته يؤكد "اتمام المصالحة بين حركتي حماس وفتح"، وأضاف "نطالب بعدم الخلط بين مؤسسات منظمة التحرير ومؤسسات السلطة الفلسطينية".

وشدد على عدم اعتبار أعضاء المجلس التشريعي أعضاء في المجلس الوطني الفلسطيني (الذي يعتبر برلمان منظمة التحرير)، وتابع "أكدنا على أن إصلاح منظمة التحرير يجب ان يتم وفقا لاتفاقية 2005" بين كل الفصائل الفلسطينية والتي رعتها مصر وتؤكد ضم حركتي حماس والجهاد في إطار منظمة التحرير.

ومن المقرر أن يسلم الاثنين وفد من حركة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل والذي يصل الأحد إلى القاهرة، رد الحركة للواء عمر سليمان مدير المخابرات العامة المصرية بشان ورقة مصر للمصالحة.

ولم تنجح الجهود المبذولة وجولات الحوار العديدة التي ترعاها مصر حتى الآن في إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني والمصالحة بين حماس وفتح.