شريط الأخبار

من كرامات الشهداء.. الشهيد "الدحدوح" 7 سنوات من الشهادة دون أن تتغير معالم جسده أو تتوقف دماؤه

04:42 - 26 تشرين ثاني / سبتمبر 2009


فلسطين اليوم: محمود أبو عواد

في موقف أبكي من شاهدوه، وأثَّر في نفوس من سمعوا عنه، وغطت الدموع الكثيفة لحى الأحبة، شاهد عدد من الشيوخ وأقارب الشهيد "أيمن الدحدوح" جثمانه الطاهر كما وأنه دفن قبل ساعات.

 

وحسب اثنين من المشايخ وثلاثة آخرين من أقرباء الشهيد من بينهم نجل الشهيد الكبير، فإنهم توجهوا للمقبرة صباح اليوم لحفر قبر خاص بالشهيد "كامل خالد الدحدوح" في مقبرة الشهداء بحي الشيخ رضوان، إلا أنهم لم يجدوا مكاناً ليحفروا به القبر.

 

ويضيف الإخوة في لقاء معهم بعد جنازة تشييع الشهداء، أنهم قرروا دفنه إلي جانب عمه الشهيد "أيمن الدحدوح"، ففتحوا القبر ليضعوا "كامل" إلي جانب عمه، فتفاجأوا جميعاً ببكاء أحد المشايخ الذي نزل في القبر فوجد جثمان الشهيد "أيمن" كما هو عليه وكأنه تم دفنه قبيل ساعات.

 

ويتابع الإخوة "فلجأ الجميع مباشرة وذهلوا لهول المنظر، حيث كانت تسيل من أشلاء جسد الشهيد دماء، كما يوجد بقعات كبيرة من الدم وهي جافة وأخري تسيل، ولم يتحلل من جسده المتناثر أي شئ وأن جسده الطاهر بقي كما هو منذ دفنه".

 

وأكد أحد المشايخ الذين كانوا داخل القبر أن جثمان الشهيد "أيمن" تهفو منه رائحة زكية، وكأنها نسمات من عطر خاص".

 

هذا وشيع الآلاف من الفلسطينيين اليوم جثامين ثلاثة شهداء من سرايا القدس، ارتقوا خلال عملية قصف استهدفتهم أمس شرق غزة، وقام ذوي الشهيد "كامل الدحدوح" بدفنه في القبر الذي تتواجد به جثمان عمه الشهيد "أيمن" الذي ارتقي في عملية قصف مماثلة بتاريخ 28-2-2002م، إلي جانب كلاً من القادة "محمود جودة – شعبان الدحدوح".

انشر عبر