شريط الأخبار

صحيفة: المالكي يعتزم الإعلان عن ائتلافه الانتخابي يوم الاثنين

10:42 - 26 تشرين ثاني / سبتمبر 2009


فلسطين اليوم-وكالات

أفاد مسئول إعلامي عراقي مقرب من رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي في تصريحات صحافية نشرت اليوم السبت أن المالكي يسعى إلى ضم شخصيات وطنية إلى ائتلاف دولة القانون للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

 

وقال علي الموسوي، المشرف على المركز الوطني للاعلام في مجلس الوزراء لصحيفة المدى المستقلة "إن رئيس الوزراء يسعى إلى ضم الكيانات والشخصيات الوطنية التي تسعى لبناء العراق بعيدا عن الأجندات الخارجية".

 

وأضاف: "أن التكتل الذي سيعلنه المالكي لن يضم شخصيات غير معروفة على الصعيد الوطني وسيضم شخصيات عشائرية من مختلف المحافظات العراقية".

 

وذكر الموسوي "أن الإجراءات لإعلان الائتلاف مستمرة بفاعلية والباب ما يزال مفتوحا للاتفاق مع الائتلافات الأخرى للتوصل إلى تفاهم سواء قبل الانتخابات أو بعدها لكن ذلك لا يعني دخولنا أي ائتلاف آخر".

 

وأوضح أنه "إذا رغب ائتلاف ما بالانضمام إلى دولة القانون فنرحب به ما دام قد اختار الأسس والمبادئ التي اعتمدناها".

 

وبحسب تسريبات إعلامية، فإن ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الحكومة نوري المالكي سيكشف عنه بعد غد الاثنين ويضم حزب الدعوة -المقر العام زعامة نوري المالكي، وحزب الدعوة -تنظيم العراق بزعامة هاشم الموسوي، وتيار الوسط بزعامة مستشار الأمن الوطني السابق موفق الربيعي، وكتلة المستقلين في الائتلاف العراقي الموحد بزعامة نائب رئيس البرلمان خالد العطية.

 

انشر عبر