شريط الأخبار

نقل الأسير "الوحش" لمستشفى بئر السبع بعد تدهور حالته الصحية

08:15 - 26 حزيران / سبتمبر 2009

 

فلسطين اليوم-وكالات

نقل مساء اليوم الاسير اكرم منصور الملقب بـ"الوحش" والمعتقل منذ اكثر من ثلاثين عاما من سجن النقب الصحراوي الى مستشفى بئر السبع بعد ان تدهورت حالته الصحية .

 

وفور تلقي اهالي قلقيلية للنبأ ساد ت حالة من الغليان بين صفوفهم في حين ناشدت كل من وزارة الاسرى في قلقيلية، ونادي الاسير الفلسطيني كافة المؤسسات الحقوقية والسلطة الوطنية والامم المتحدة بضرورة التدخل لانقاذ حياة منصور والعمل على اطلاق سراحه وعلاجه .

 

ويعتبر منصور من الاسرى الفلسطينيين القدامى والمعتقل منذ 2/8/1979 ، ويمضى حكماً بالسجن لمدة 35 عاماً، بتهمه المشاركة في علمية عسكرية بالقرب من تل ابيب اعتقل على أثرها، وتعرض لتحقيق قاس وعنيف لمدة 8 شهور متواصلة، وقد توفي والده ووالدته، وإحدى شقيقاته وهو داخل السجن، فيما يعيش الأسير الان في حالة صحية سيئة.

 

وكان منصور يعاني من فقدان للوعي لأكثر من مرة في اليوم، كما يشكو من ألام فى الرأس والأسنان وارتفاع في ضغط الدم، وفقدان سمع في أذنه اليسرى، ويحتاج إلى صورة مقطعية بشكل عاجل لمعرفة سبب فقدان الوعي الذي بدأ ينتابه، إلا أن إدارة سجن النقب ترفض حتى الآن إجراء الصورة له مما يعرض حياته للخطر بسبب سوء المعاملة والاهمال الطبي داخل السجون.

انشر عبر