شريط الأخبار

مونديال الشباب: فنزويلا تفاجئ نيجيريا وتعادل إيطاليا وبارغواي

11:03 - 25 تموز / سبتمبر 2009

 

 

القاهرة/ فجر منتخب فنزويلا أولى مفاجآت كأس العالم للشباب بفوزه على نظيره النيجيري أحد المنتخبات المرشحة للفوز باللقب، بهدف دون رد في افتتاح مباريات المجموعة الثانية، ضمن منافسات الدور الأول من البطولة التي تستضيفها مصر حتى السادس عشر من تشرين أول/أكتوبر القادم.

 

وتصدر منتخب فنزويلا المجموعة بعدما حصد أول ثلاث نقاط له في البطولة، علماً بأنه تقام لاحقاً مباراة إسبانيا وتاهيتي ضمن المجموعة ذاتها.

 

ويدين منتخب فنزويلا بالفضل في فوزه إلى اللاعب خوانثان دل فالي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

 

وأنهى المنتخب النيجيري المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد هارونا قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

 

تعادل إيطاليا والباراغواي

 

وفي ختام الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى تعادل منتخبا إيطاليا والباراغواي بدون أهداف.

 

أقيمت المباراة على إستاد القاهرة وجاءت متوسطة المستوى وانحصر اللعب في معظم فتراتها في منتصف الملعب، وغابت الفاعلية الهجومية عن المنتخبين.

 

وافتقدت هجمات المنتخبين للمهارات التكتيكية ومال الأداء إلى التصويب من خارج منطقة الجزاء وإن كانت السيطرة في بعض فترات الشوط الأول من نصيب المنتخب الإيطالي الذي هدد مرمى الباراغواي في أكثر من مناسبة لكن دون جدوى.

 

وشعر لاعبو الباراغواي بخطورة الموقف فبادلوا الإيطاليين الهجمات  وحاول كريستالدو أن يثبت تواجده فأطلق قذيفة صاروخية إلا أن الحارس

فينتشينزو فيوريلو كان لها بالمرصاد وحول الكرة إلى ركنية لتمر الدقائق المتبقية من الشوط دون أدني فاعلية وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

ونشط أداء ممثل أميركا الجنوبية في شوط المباراة الثاني منذ البداية في الوقت الذي مال فيه أداء لاعبي إيطاليا للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة و لكن دون فاعلية.

 

وحاول الجهاز الفني لباراغواي إجراء تغييرات هجومية على أمل أن ينشط الأداء و لكن جميع محاولاته باءت بالفشل.

 

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة كاد منتخب الباراغواي أن يسجل هدف المباراة الوحيد والفوز عندما تهيأت الكرة إلى موريرا داخل منطقة الجزاء سددها صاروخية دون تركيز إلى خارج المرمى وسط ذهول من الجهاز الفني للفريق لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

 

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب المصري ترتيب المجموعة الأولى بعد انتهاء الجولة الأولى برصيد ثلاث نقاط، وحل المنتخبين الإيطالي والباراغواياني في المركز الثاني ولكل منهما نقطة واحدة بينما جاء المنتخب الترينيدادي في المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط.

 

انشر عبر