خبر « حماس »: زيارة مشعل إلى القاهرة لبحث المقترحات المصرية والكرة الآن في ملعب « فتح »

الساعة 08:40 ص|25 سبتمبر 2009

"حماس": زيارة مشعل إلى القاهرة لبحث المقترحات المصرية والكرة الآن في ملعب "فتح"

فلسطين اليوم- غزة

أكدت حركة "حماس" أن زيارة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة إلى القاهرة يوم الأحد القادم (27/9)، تأتي للتباحث بشأن المقترحات المصرية الهادفة إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي.

 

وأكد سامي أبو زهري، المتحدث باسم "حماس" في تصريح صحفي له، حرص حركته على إنجاح كافة الجهود التي تبذل للوصول إلى المصالحة، وأن الكرة في ملعب الطرف الآخر (فتح) إذا كان يريد المصالحة حقيقةً"، حسب قوله.

 

وفي سياق متصل؛ أوضح أبو زهري أن "عباس يرفض الجلوس مع حركة" حماس" لإنهاء حالة الانقسام وإعادة المصالحة واللحمة إلى الشعب الفلسطيني، مشدداً على أن "عباس هو من يحارب المقاومة في الضفة الغربية المحتلة في حين لا يمانع الجلوس مع قادة الكيان الصهيوني؛ فعليهم تقييم مواقفهم أمع المصالحة والشعب أم مع الاحتلال؟".

 

وأضاف المتحدث أن "عباس كشخصٍ يربط مصير حركته وسلطته والقضية الفلسطينية من حيث التمويل بالإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني؛ فعليه عدم ربطها بهما، وما يفعله نتيجةٌ لسلوكه السياسي".

 

ونوَّه أن استمرار ما يقوم به الرئيس عباس من المفاوضات واللقاءات مع قادة الاحتلال "أنزل القضية الفلسطينية إلى ما تحت درجة الصفر؛ وذلك نظراً لأن استمرار المفاوضات يوفر الغطاء لعمليات الاستيطان، في ظل ما يقوم به الكيان الصهيوني من تهويد للأرض الفلسطينية"، على حد تعبيره.