شريط الأخبار

الجامعة العربية: موسى يجري لقاءات في نيويورك لدعم الموقف الفلسطيني والعربي

04:58 - 24 كانون أول / سبتمبر 2009


فلسطين اليوم – قسم المتابعة

قال المستشار عبد العليم الأبيض المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم، إن عمرو موسى أمين عام الجامعة يجري جلسة لقاءات في نيويورك بهدف دعم الموقف العربي والفلسطيني في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وقال المستشار الأبيض في تصريح للصحفيين في الجامعة العربية: إن القضية الفلسطينية تتصدر المواضيع المدرجة في اجتماعات الأمين العام للجامعة العربية، لافتا إلى تكرار الاتصالات بين السيد عمرو موسى ووزراء الخارجية العرب، وكذلك مع الرئيس محمود عباس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بهدف تنسيق المواقف.

 

وبين أن الأمين العام للجامعة العربية سيشارك في وقت لاحق باجتماع مجلس الأمن على المستوى القمة بشأن عدم الانتشار النووي ونزع السلاح النووي التي يرأسها الرئيس الأميركي باراك أوباما.

 

وأوضح أن الأمين العام للجامعة العربية سيشارك أيضا في اجتماع وزاري بشأن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا ' يستضيفه المفوض العام للوكالة.

 

وأوضح أن الأمين العام للجامعة العربية سيلتقي خلال الساعات القليلة المقبلة مع وزير خارجية البرازيل سيسلو أمورين، ومع غازي صلاح الدين مستشار رئيس السودان ورئيس الوفد السوداني للدورة الرابعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وبين المستشار الأبيض أن لجنة مبادرة السلام العربية قد عقدت اجتماعا أمس في نيويورك، حيث ناقشت الخطوات العربية المقبلة في ضوء نتائج القمة الثلاثية بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

انشر عبر