شريط الأخبار

محكمة إسرائيلية تخفض مدة سجن رئيس بلدية جنين لعامين ونصف العام

12:17 - 24 حزيران / سبتمبر 2009

محكمة إسرائيلية تخفض مدة سجن رئيس بلدية جنين لعامين ونصف العام

فلسطين اليوم- جنين

أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن محكمة استئناف سجن عوفر خفضت الحكم الصادر بحق رئيس بلدية جنين الدكتور حاتم جرار عامين ونصف من أصل ستة أعوام ونصف، وذلك في جلستها التي عقدت أمس.

 

وذكر المركز الحقوقي الفلسطيني، أن الدكتور جرار المولود عام (1947) وهو من مواليد قرية برقين قد فاز برئاسة بلدية جنين التي أجريت في شهر كانون أول (ديسمبر) عام 2005.

 

وقال مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، فؤاد الخفش، إن قوات الاحتلال، اعتقلت الدكتور جرار في 29 حزيران (يونيو) 2006 بعد عملية الوهم المتبدد التي أسر فيها الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، مع أكثر من 50 نائباً ووزيراً.

 

وأضاف أن المحكمة العسكرية في سالم أصدرت حكماً جائراً بحقه لمدة ست سنوات فعلية لترأسه قائمة التغيير والإصلاح المحسوبة على حركة حماس وتشكيل القائمة، وكانت النيابة العسكرية قد طالبت يومها بحكم ثلاث سنوات إلاّ أن القاضي أصر على ست سنوات لأن هذا الطبيب يخدم "حماس".

 

وأشار الخفش إلى أن الدكتور جرار تنقل في عدة سجون منها مجدو وشطة وجلبوع والرملة، وهو حالياً في سجن النقب الصحراوي وقد تم تخفيض مدة الحكم لأن أعضاء التشريعي قد صدرت بحقهم أحكاما ما بين 40 شهراً و47 شهراً، وقياساً عليه جاء هذا التخفيض ليصبح حكمه 40 شهراً.

 

ونوه الخفش، إلى أن الدكتور جرار، يعد  أحد الرموز الوطنية ومن وجهاء محافظة جنين وهو معروف بشعبيته بين أهالي المحافظة عموماً وجنين والمخيم خصوصاً وقد حصل على الثانوية العامة عام 1965، وحصل على بكالوريوس طب وجراحة عام 1972 من جامعة الموصل في العراق، وحصل على "البورد" الفلسطيني في جراحة العظام، وقد شغل سكرتير اتحاد طلبة فلسطين في عامي 1967 و1968 في جامعة الموصل في العراق وفاز برئاسة اللجنة الفرعية لنقابة الأطباء في جنين 6 دورات عن الكتلة الإسلامية.

 

كما فاز بنقيب الأطباء في الضفة الغربية من العام 1992-1995، وهو أب لخمسة أبناء وبنات وجد لأربعة أحفاد.

انشر عبر