شريط الأخبار

غزة : اتحاد الإذاعات المحلية يلتقي وفدا إعلاميا أمريكيا

08:27 - 24 تموز / سبتمبر 2009

غزة : اتحاد الإذاعات المحلية يلتقي وفدا إعلاميا أمريكيا

فلسطين اليوم- غزة

دعا اتحاد الإذاعات المحلية في قطاع غزة وفد إعلاميا أمريكيا يضم 12 ناشطا وناشطة لزيارة الإذاعات المحلية للتعرف على طبيعة عملها والمخاطر التي يتعرض لها العاملين فيها أثناء تغطيتهم للعدوان الإسرائيلي .

ووضع إتحاد الإذاعات الوفد الذين يضم كريج كوري وسيندي كوري والد ووالدة راشيل كوري التي قتلت تحت جرافة إسرائيلية كانت تهدم بيتا فلسطينيا عام 2003 في رفح وضعهم في ظروف عمل الإذاعات وما تتعرض له من انتهاكات إسرائيلية سواء عبر استهداف بعض الإذاعات الفلسطينية بالقصف أو قتل العاملين فيها كما جرى مع الزميل علاء مرتجى المذيع في إذاعة ألوان و الذي استشهد أثناء الحرب على غزة .

كما أوضح الإتحاد للضيف الذي يضم صحفيين من وكالات وصحف أمريكية دور الإذاعات في كشف الجرائم الإسرائيلية وأهمية دورها خلال الحرب على غزة وكيف كانت مصدرا مهما لأهل القطاع نتيجة انقطاع الكهرباء عن مساحات واسعة عن القطاع .

وأطلع الاتحاد، الوفد على أوضاع الصحفيين بشكل عام ووضع العاملين في الإذاعات المحلية وكيف استهدف الاحتلال الصحفيين ومكاتبهم الصحفية دون حرمة للقوانين الدولية و لهذه المهنة المقدسة.

كما قد الاتحاد للضيف الزائر شرحا مفصلا عن المشاكل التي يتعرض لها الصحفيين من حيث الصعوبة في التنقل سواء بين قطاع غزة والضفة الغربية أو إلى خارج قطاع غزة نتيجة إغلاق المعابر .

ودعا الاتحاد الوفد الزائر لزيارة المؤسسات الإعلامية للتعرف على هموم الصحفيين ومشاكلهم في ظل الاستهداف المتواصل لشريحة الصحفيين وبين أن خمسة من الصحفيين استشهدوا خلال الحرب الأخيرة على غزة .

 

كما طالب الاتحاد بالسماح للصحفيين من اجل الوصول لبعض الدول الأوربية والأمريكية وشرح ما يتعرض له الصحفيين في غزة من استهداف متعمد من قبل "إسرائيل".

من جهته، أبدي الوفد الزائر أكد دعمه لعمل الصحفيين موجها التحية لجميع الصحفيين الإعلاميين الذين يعملون في ظروف صعبة واستثنائية ووعد بنقل ما سمعه للمسئولين والاتحاد الدولية على أمل المساعدة .

 

 

انشر عبر