شريط الأخبار

رونالدو وكاكا يمنحان ريال مدريد الفوز 2-صفر على فياريال

11:12 - 23 تشرين أول / سبتمبر 2009

مدريد/ افتتح النجم البرازيلي كاكا رصيده من الأهداف في صفوف ريال مدريد القادم إليه مطلع الموسم الحالي من ميلان الإيطالي في المباراة التي انتهت بفوز فريقه على فياريال 2-صفر ليحقق فوزه الرابع على التوالي منذ انطلاق الموسم الحالي في المرحلة الرابعة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

 

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 12 نقطة تماماً مثل غريمه التقليدي برشلونة الذي حقق فوزا كاسحاً على راسينغ سانتاندر 4-1 أمس الثلاثاء في افتتاح المرحلة.

 

وأقيمت المباراة على ملعب "الـ مادريغال" حيث زاره مدرب ريال مدريد الحالي مانويل بيلليغريني للمرة الأولى منذ أن انتقل إلى تدريب الفريق الملكي مطلع الموسم الحالي بعد 5 سنوات قضاها على رأس الجهاز الفني لفياريال وقاده إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2006.

 

ولم تمض دقيقة و45 ثانية حتى قام البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل بدوره من مانشستر يونايتد بطل إنكلترا، بمجهود فردي رائع من منتصف الملعب حيث تخلص ببراعة وبسرعة البرق من احد لاعبي فياريال قبل أن ينطلق بالكرة كالسهم وعندما وصل إلى مشارف المنطقة أطلق كرة قوية زاحفة في الزاوية البعيدة لمرمى دييغو لوبيز حارس مرمى فياريال رافعاً رصيده إلى 5 أهداف في 4 مباريات.

 

ودانت السيطرة لريال مدريد في ظل محاولات خجولة لأصحاب الأرض وتحديداً من قبل مهاجمه الكثير الحركة الإيطالي الدولي جوزيبي روسي لكنه كان صيداً سهلاً لدفاع ريال مدريد.

 

وزاد الطين بلة بالنسبة إلى فياريال بطرد مدافعه الأرجنتيني خافيير غونزالو مارتينيز لنيله البطاقة الصفراء الثانية اثر عرقلة كاكا (35).

 

واحتسب الحكم ركلة جزاء اثر لمسة يد من أنخل لوبيز داخل المنطقة فانبرى لها كاكا مفتتحاً رصيده في صفوف النادي الملكي منذ انتقاله إليه مقابل 64 مليون يورو (73).

 

أتلتيكو مدريد – ألميريا

 

وإذا كان ريال مدريد يعيش أفضل أيامه، فإن جاره في المدينة ذاتها أتلتيكو مدريد يواصل عروضه السيئة، فبعد سقوطه الكبير أمام برشلونة 2-5 قبل أربعة أيام، أهدر نقطتين ثمينتين على أرضه عندما تقدم على مضيفه ألميريا حتى الدقيقة 89 قبل أن يدرك الأخير التعادل.

 

وأهدر مهاجم أتلتيكو مدريد الأوروغوياني دييغو فورلان ركلة جزاء في الدقيقة 18 قبل أن يفتتح ألميريا التسجيل عبر الأرجنتيني بابلو بياتي (26).

 

وأدرك البرازيلي كليبر سانتانا التعادل لأتلتيكو مدريد (28)، قبل أن يعوض فورلان خطأه ويمنح فريقه التقدم (54)، بيد أن بياتي كانت له الكلمة الأخيرة قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

 

إسبانيول – ملقا

 

وتغلب إسبانيول على ملقا 2-1. سجل الإسرائيلي بن ساهار (55) وإيفان ألونسو (80) هدفي الفائز، وفرناندو اسكريبانو (28) هدف ملقا.

 

 

خيريز - ديبورتيفو لاكورونا

 

وسقط خيريز الصاعد هذا الموسم إلى الدرجة الأولى على أرضه أمام ديبورتيفو كورونا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها خوليانو روبرتو أنطونيو (26) وليونادو خيودا (71 خطأ في مرمى فريقه) وإيفان ريكي (68) .

 

بلد الوليد - أوساسونا

 

وخسر أيضاً بلد الوليد على أرضه أمام أوساسونا 1-2. سجل للفائز الأوروغوياني والتر باندياني (25) وخورخي غالان (72)، وللخاسر دييغو كوستا (48).

 

انشر عبر