شريط الأخبار

قيادي فتحاوي يدعو للضغط على واشنطن من خلال مصالحها في المنطقة

07:50 - 23 حزيران / سبتمبر 2009

قيادي فتحاوي يدعو للضغط على واشنطن من خلال مصالحها في المنطقة

فلسطين اليوم- غزة

اكد قيادي في حركة فتح ان الولايات المتحدة تملك الكثير من الاوراق في الشرق الاوسط للضغط على كيان الاحتلال لارغامه على الالتزام باستحقاقات التسوية، داعيا العرب للضغط على واشنطن من خلال مصالحها في المنطقة وجعل حل القضية الفلسطينية مصلحة اميركية عليا.

 

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح زياد ابو عين في تصريح خاص ان على الادارة الاسرائيلية ان تعلم ان الفلسطينيين لن يمضوا ولن يستمروا في المفاوضات الا بعد وقف وتجميد الاستيطان بالكامل في الاراضي الفلسطينية، معتبرا ان على تل ابيب ان تختار بين الاستيطان والتسوية في المنطقة.

 

واعتبر ان الادارة الاميريكية تعلم جيدا انها اخطأت في الفترة الاخيرة وقصرت بعدم اتخاذها اي اجراءات عقابية بحق اسرائيل لارغامها على الالتزام باستحقاقات التسوية.

 

واكد ابو عين الولايات المتحدة تملك الكثير من الاوراق في الشرق الاوسط ولها مجموعة مصالح، الامر الذي يمكن للعرب والمسلمين استخدامه كورقة ضغط على واشنطن التي تجعل بذلك كل مصالحها مرتبطة بحل القضية الفلسطينية، ويجعل القضية الفلسطينية من المصالح الاميركية العليا.

 

واكد ان الرهان في هذه المرحلة هو على ادارة اوباما ومدى صدقه في وعوده التي قطعها للعرب ورسائله الى القيادة الفلسطينية برغبته في دولتين لشعبين وحل سلمي للمنطقة وازالة الاستيطان وانهاء الملف الفلسطيني بالكامل.

 

واكد ابو عين ان القيادة الفلسطينية لم ولن تتنازل عن اي من الثوابت الفلسطينية وستواصل ذلك حتى تحقيق الحقوق الفلسطينية المشروعة، منتقدا بعض الاصوات التي راهنت على تنازل الرئيس عباس للاحتلال.

 

وشدد ابو عين على ان ايا من القيادات الفلسطينية لن تتنازل عن ذرة من تراب القدس او فلسطين او عن اي من الثوابت الفلسطينية وستواصل الحوار مع الاحتلال حتى تحقيق ذلك.

 

انشر عبر