شريط الأخبار

الجزيرة الرياضية مصرّة على مواصلة بث مباريات الفريق الاسرائيلي

12:35 - 22 تموز / سبتمبر 2009

 

 

الرياض/ أكد ناصر الخليفي مدير قنوات الجزيرة الرياضية أن القنوات ستواصل إذاعة مباريات مكابي حيفا الاسرائيلي في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم التعرض لانتقادات لاذعة بسبب قيامها بهذا الأمر.

 

وأذاعت القناة مباراة مكابي حيفا مع بايرن ميونيخ الألماني يوم الثلاثاء الماضي، لتصبح أول قناة عربية تقوم بذلك، مما عرضها لانتقادات الكثير المشاهدين العرب.

 

لكن الخليفي قال لصحيفة الرياض السعودية: "نحن ملزمون بنقل مباريات جميع الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا، بما فيها الفريق (الإسرائيلي) الذي يلعب في المجموعة الأولى".

 

وأضاف مدير قنوات الجزيرة التي حصلت للمرة الأولى على حقوق البث الحصري للبطولة في منطقة الشرق الأوسط: "احتراما للمشاهد العربي قررنا نقل جميع المباريات التي تجمع الفريق (الإسرائيلي) بأي فريق دون تعليق عربي".

 

وأكد الخليفي أن قناة الجزيرة ستستمر "على هذا النهج، حتى لو وصل الفريق للمباراة النهائية، مع أنني أستبعد أن يتخطى الدور الأول، نظرًا لضعف مستواه".

 

وكانت الأوساط الفلسطينية الشعبية والرياضية قد عبرت عن رفضها الشديد لبث الجزيرة الرياضية للمباراة التي اقيمت إستاد رامات غان في مدينة حيفا المحتلة، وأبدت تذمرها واستياءها وأسفها في آن واحد من موقف قناة الجزيرة الرياضية كان مفاجئا للجميع وأثار العديد من علامات الاستفهام .

انشر عبر