شريط الأخبار

زيارتنا إلى غزة خلال أسبوعين.. د.شعث: تعاطي "حماس" مع الورقة المصرية "إيجابي"

11:46 - 21 حزيران / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

أكد الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أن الحركة تعاطت بإيجابية عالية مع الورقة المصرية لإنهاء الانقسام، وأن هذا الموقف قد تم التأكيد عليه خلال الاجتماع الأخير بين الرئيس محمود عباس والرئيس حسني مبارك في القاهرة.

 

وحول مطلب حركة حماس، بأن تقوم مصر بالضغط على حركة فتح، لاتخاذ خطوات عملية من أجل إنجاح الحوار، أوضح الدكتور شعث "لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية" بأننا لا نريد أن نضغط على حماس ولا أن تضغط حماس علينا، مضيفا أن الدور المصري كان على الدوام نزيها وفاعلا من أجل إنهاء الانقسام الفلسطيني.

 

وحول الزيارة المقررة لأعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح إلى غزة، قال الدكتور شعث، إن الزيارة ستتم خلال الأسبوعين القادمين، مؤكدا أن هذه الزيارة هي من أجل إتخاذ خطوات عملية من أجل إنجاح الحوار، وحتى يشعر المواطن الفلسطيني أن الوحدة قادمة، ولذلك أنا أطالب بأن يبشر الجميع بهذه الوحدة وأن يتحمل كل طرف مسئولياته في هذه القضية.

 

وحول الإشارات الواردة من حركة حماس حول الرؤية المصرية، أشار الدكتور شعث إلى أنه يشعر بأن حماس تتعاطي مع الورقة بإيجابية وأنه لا يشعر بدوافع سلبية مع هذا التعاطي.

 

وختم الدكتور شعث تصريحه قائلا بأنه يتمنى أن تكون الجولة القادمة من الحوار هي الأخيرة، لأننا دعاه وحدة وطنية، ولأن من يريد تحرير الوطن المحتل عليه التحرك بأسرع وقت لإنجاز وتحقيق هذه الوحدة.

انشر عبر